رئيس التحرير
علاء الجمل

ربت بناتها على الأخلاق والآن لا يجيدون التعامل مع الناس.. فهل هي أخطأت؟.. أمين الفتوى يُجيب| فيديو

امين الفتوي
امين الفتوي

أجاب الدكتور على فخر، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال سيدة مفاداه إنها ربت بناتها على الأدب والأخلاق، وهذا حلال وهذا حرام، والآن لا يعرفون التعامل مع فظاعة البشر، ويتهموننى بالتقصير فى حقهن لتربيتهن بهذه الطريقة.. هل هي على حق أم لا؟. 


وتابع أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج "فتاوى الناس"، المذاع علي فضائية "الناس"، اليوم الأحد: "طبعا هى على حق، ولكن بناتها لا يفهمون هذا، ولما يكبروا ويتعاملوا مع الناس هيفهموا يتعاملوا إزاى مع هذه النوعيات من الناس التى فيها خداع ومكر وأخلاق سيئة، شيئا فشيئا هيعرفوا يتعاملوا مع هؤلاء، وهيلاحظوا فرقًا كبيرًا بين التعامل مع الناس بأدب وأخلاق والتعامل بغير ذلك، وربنا سبحانه وتعالى سيسخر لهن من يتحدث عنهن بخير، ومن ييسر لهن الطريق كى يعيشوا فى المكانة اللائقة بهن كبنات مؤدبات وعلى خلق".


واستكمل: "إذا قولنا إن الإنسان قليل الأدب بيعرف يتعامل مع الناس، يبقى أنا كمان قليل الأدب، طيب لما تبقى قليل الأدب هتعمل إيه هل ستحصل رزق أعلى من رزقك؟، أبدا الرزق واحد، هل ستكتسب احترام الناس؟ أبدا إنت ممكن تكتسب خوف الناس لكن لن يحترمك الناس، طيب إذا وقع قليل الأدب فى محنة هل أحد سيساعده؟ بالعكس الناس بتقول ربنا ريحنا منه، لكن صاحب الخلق لما يقع فى محنة الناس تقوم بمساعدته، صاحب الخلق سيد الموقف، شوف سيدنا النبى كان يلقب بالصادق الأمين من خلقه، وكان كل الناس لا يثقوا فى بعضهم البعض وكانوا بيضعوا عنده أمانتهم ثقة فى خلقه الكريم صلى الله عليه وسلم".


وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد اطلقت قناة "الناس" في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

https://www.youtube.com/watch?v=8OlIGQwt0y8
وتبث قناة "الناس" عبر تردد 12054 رأسى عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كافة مجالات الحياة.