رئيس التحرير
علاء الجمل

هجوم طيور الظلام وحب ساويرس وسماح أنور.. الزعيم يتصدر تويتر قبل عيد ميلاده

عادل إمام
عادل إمام

تصدر الزعيم عادل إمام، خلال الساعات الماضية، تريند موقع التدوينات القصيرة تويتر، وذلك بالتزامن مع احتفاله بعيد ميلاده الـ83 يوم 17 مايو الجاري.

الزعيم احتل موقع التغريدات تويتر، لأسباب كثيرة، تنوعت ما بين الهجوم من قبل بعض الأشخاص على أحد أفلامه، ومن ناحية أخرى، بسبب رسائل عدة تركها له رجل الأعمال نجيب ساويرس والفنانة سماح أنور.

هجوم ودفاع

ومنذ ساعات قليلة، شنّت عدد من الحسابات، هجوما على الزعيم بتغريدات بها سخرية منه وانتقادات له، وكان هذا هو سر الانتفاضة التي أشعلت تويتر دفاعا عنه.

ورد محبو الزعيم سريعًا على مثل هذه الحملة الهجومية، وقاموا بنشر مقاطع فيديو بشكل واسع تضمنت مشاهد من فيلم عادل إمام الشهير "طيور الظلام" الذي عرض في عام 1995، مؤكدين أن الإخوان هم من وراء هذا الهجوم.

وقال أحد نشطاء موقع "تويتر": “ما كناش عارفين إن عادل إمام لسه حارقهم بالشكل دا لحد دلوقتِ ربنا يديك الصحة يا زعيم وتمتعنا بفنك”.

ومن جانبه قال الفنان نبيل الحلفاوي، إن الزعيم ارتكب جريمة لا تغتفر وهي تقديمه فيلم طيور الظلام، وكتب تغريدة عبر تويتر مدافعاً عنه: طيور الظلام تهاجم عادل إمام، جريمته التي لا تغتفر.. موهبة من الله لإسعاد البشر.

نبيل الحلفاوي

رسالة نجيب ساويرس

ومن جانب آخر، كان قد وجه المهندس نجيب ساويرس عبر حسابه الشخصي على موقع التغريدات الشهير "تويتر" رسالة للزعيم عادل إمام، مفعمة بالمحبة.

وأعاد نجيب ساويرس نشر صورة الفنان عادل إمام، وعلق عليها قائلًا: "عظيم مصر وحبيبنا بخير دايمًا وزُرته حديثا وكان كويس رغم أنف الجهلاء والحاقدين".

نجيب ساويرس

رسالة حب من سماح أنور

وكانت الفنانة سماح أنور قد وجهت رسالة حب  إلى عادل إمام عبر فيسبوك، إذ، قامت سماح بمشاركة صورة له علَّقت عليها: “بحبك قوي”، ولاقت تفاعلا كبيرا.