رئيس التحرير
علاء الجمل

متخصص بالتعليم:"شاومنج" لا تسرب الامتحانات ولكن تتداول الصفحات.. وفلوس علني على الجروبات

أرشيفية
أرشيفية

أكد محمد الصايم، متخصص في ملف التعليم، أن التسريب للامتحانات يعني نشرها قبيل بدأ الامتحانات، وهذا لا يحدث منذ غام 2014، حيث أن ما يحدث الآن هو تداول للامتحانات فقط بعد بدأ الامتحان.

شامونج وامتحانات الثانوية

وأشار "الصايم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامية كريمة عوض، عبر شاشة "القاهرة والناس"، إلى أن تداول الامتحانات لسنوات النقل من قبل "شاومنج" يمهد للغنيمة الكبيرة وهي امتحانات الثانوية العامة، حيث إنها تريد المكاسب المالية، مشددًا على أن ما يتداوله من امتحانات صفوف النقل غيرصحيح، جروبات الغش لم تسرب امتحانات قبل بدايتها حتى الآن.

وأوضح أنها تم القبض على عدد من مشكلين هذه الجروبات، وما يحدث هو مشكلة كبيرة جدًا، حيث إن الجيل الحالي يحارب من أجل الوصول إلى الاختبارات من خلال جروبات الغش على مواقع التواصل الاجتماعي.


ونوة بأن "شاوبنج" لا تسرب الامتحانات، فقط تتداول الصفحات، منوهًا بأن العاملين بالمدارس وبعض الطلاب والمراقبين كانوا يحملون هواتف محمولة، مؤكدًا أنه تم منع الجميع من وجود الهاتف داخل اللجان، مشيرًا إلى اننا كل عام نتعرض لكوارث خلال امتحانات الثانوية العامة، متابعًا: "فلوس علني على الجروبات".

وأضاف أن هناك كاميرات مراقبة في اللجان، والحمامات في المدارس كانت بؤرة ضعف وطريقة للغش وتداول الامتحانات، وهذا العام منع كافة المتواجدين بالمدارس من حمل الهواتف المحمولة وتطبق عقوبة الغش على أي طالب يتواجد في اللجنة بالهاتف المحمول.