رئيس التحرير
علاء الجمل

السياحة: نستهدف 30 مليون سائح بحلول 2028.. فيديو

برنامج صالة التحرير
برنامج صالة التحرير

أكدت الدكتورة سها بهجت، المتحدث الرسمي باسم وزارة السياحة، أن إستراتيجية وزارة السياحة والآثار تستهدف نحو 30 مليون سائح من مختلف دول العالم، بحلول 2028.

السياحة تعلن خطتها المستقبلية

وأضافت سها بهجت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن الموسم السياحي الحالي في مصر شهد زيادة تصل نحو 30%، مقارنة بالمويم الماضي.

وتابعت: الحملة الترويجية زادت من عدد السائحين في مصر، كما أن هناك زيادة مقاعد الطيران لاستيعاب أكبر قدر من السائحين من مختلف الدولة، بالإضافة إلى تشغيل بعض الخطوط المتوقفة من بعض الدول.

وأوضحت أن دول «ألمانيا، فرنسا، أوزربكستان، الصين»، هناك طلبات من شركات السياحة بقدوم العديد من السائحين من هذه الجنسيات خلال الموسم الحالي، مما ساهم في انتعاش حركة السياحة مقارنة بالموسم الثاني.

وأكملت: إستراتيجية وزارة السياحة تستهدف استقطاب سائحيين جدد من بعض الدول، كما أن هناك تسهيلات من أجل الحصول على التأشيرة المصرية، حيث يمكن لـ180 دولة الحصول على التأشيرة المصرية الإقرارية، كما أن هناك أكثر من 80 دولة يمكن لها الحصول على التأشيرة المصرية الإلكترونية.

https://www.youtube.com/watch?v=N6LgisWGcMQ

واختتمت بهجت حديثها قائلة: « هناك استهداف للسياح  من مختلف دول العالم، وعدم الاكتفاء بالسياح التقلييدين، حيث تستهدف الوزارة فتح المجال ووضع تسهيلات أمام السياح من الهند، تركيا، الجزائر، العراق، المغرب العربي».