رئيس التحرير
علاء الجمل

جمال عبد الحميد: عبلة كامل ومحمود الجندي كانا متزوجين وقت “ريا وسكينة”

محمود الجندي
محمود الجندي

كشف المخرج جمال عبد الحميد، بعد مرور سنوات عديدة على تصوير مسلسل ريا وسكينة، عن سبب عدم مشاركة محمود الجندي في مسلسل “ريا وسكينة”، مؤكدا أن عبلة كامل زوجته هي من طلبت ذلك.

تصريحات المخرج جمال عبد الحميد

وقال “عبد الحميد” في تصريحات تليفزيونية: “عبلة كامل ومحمود الجندي كانوا لسة متجوزين لما اتفقت معاهم على “ريا وسكينة” وقبل ما نبدأ تصوير اتطلقوا، فهي اللي طلبت مني ماجبش محمود الجندي في المسلسل واعترضت”.

آخر أعمال محمود الجندي 
 

ويعد مسلسل "أفراح إبليس" الجزء الثاني، آخر أعمال الراحل، وفي السينما، كان آخر أعماله أفلام "سوق الجمعة" و"بني آدم" و"الكويسين" هذا بالإضافة إلى عودته للمسرح من خلال مسرحية "اضحك لما تموت" التي شاركه في بطولتها الفنان نبيل الحلفاوي.

وتميز الفنان الراحل محمود الجندي، بجانب إبداعه في التمثيل بصوته العذب والرائع الذي استعرضه كثيرًا في العديد من أعماله، حتى أنه أصدر ألبومًا غنائيا بعنوان "فنان فقير" في عام 1990 وكانت جميع أغاني الألبوم من كلمات الشاعر فؤاد حداد، واشتهر الجندي بغنائه المواويل في أكثر من مسرحية.

وفاة محمود الجندي 

وتوفي الفنان محمود الجندي يوم 11 إبريل 2019، بعد تعرضه لأزمة صحية دخل على إثرها إحدى مستشفيات مدينة السادس من أكتوبر، واستمر هناك ما يقرب من الـ10 أيام، حتى توفى عن عمر يناهز 74 عامًا.