رئيس التحرير
علاء الجمل

لجنة الصحة والسكان بالمجلس القومي للمرأة تعقد اجتماعها الدوري

احلام حنفي
احلام حنفي

عقدت لجنة الصحة والسكان بالمجلس القومي للمرأة إجتماعها الدوري برئاسة الدكتورة أحلام حنفي عضوة المجلس ومقررة اللجنة، وبحضور عضوات وأعضاء اللجنة عبر تقنية الفيديو كونفرانس. 

وقد أكدت الدكتورة أحلام حنفي علي أن الإجتماع ناقش ضرورة التوعية بأسباب الوفاة المفاجئة، وكيفية الوقاية من أمراض القلب والأمراض المزمنة ، مع ضرورة التحذير من مخاطر السجائر الإلكترونية، عبر اطلاق حملات توعوية بشأن مخاطر التدخين لكونه المسبب الرئيسي للوفاة المفاجئة.

كما تضمن الإجتماع مناقشة أهمية الولادة الطبيعية ، ومخاطر الولادة القيصرية المتكررة ،ومنها التصاقات بالامعاء والمثانة وغيرها مما يعرض صحة الأم للخطر،  والتاكيد على ضرورة الإهتمام بالمتابعة الصحيحة لوسائل تنظيم الأسرة.

كذلك ناقش الإجتماع أسباب انتشار حالات التهاب الغدة الدرقية ، منها ما يتعلق بالغذاء و استخدام الاشعاع في وجوه كثيره ، وما يصاحب ذلك من أعراض تستدعى استشارة الطبيب، علاوة على مناقشة أضرار تغير المناخ، وملوثات البيئة على صحة المرأة. 

وقد أوصى الإجتماع بضرورة تنظيم مجموعة محاضرات تشمل هذه النقاط و يتم توزيعها علي فروع المجلس في المحافظات ومن خلال عضوات وأعضاء اللجنة خلال زيارتهم للمحافظات المختلفة او في أماكن عملهم لنشر التوعية الصحية .