رئيس التحرير
علاء الجمل

الزراعة: فحص 1000 عينة زراعية بمعامل المركزي لمتبقيات المبيدات استعدادا للتصدير

الدكتورة هند عبد
الدكتورة هند عبد اللاه

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن المركزي لمتبقيات المبيدات واصل العمل خلال عطلة عيد العمال، اليوم الخميس، واستقبل حوالي 1000 عينة منتجات زراعية، وفحصها استعدادًا للتصدير.

تصريحات هند عبد اللاه

وأوضحت الدكتورة هند عبد اللاه مدير المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية (QCAP)، في بيان للوزارة، أن المعمل أدى مهامه لاستلام وفحص العينات خلال عطلة عيد العمال، حيث استقبل المعمل وفحص ما يزيد عن 1000 عينة.

وأشارت عبد اللاه، إلى أن جميع أقسام المعمل الرئيسية تؤدي جميع المهام المكلفة بها بشكل طبيعي، حيث يقوم قسم متبقيات المبيدات بفحص كافة العينات المطلوب تحليل متبقيات المبيدات بها ويقوم هذا القسم بفحص أكثر من 460 مبيدا باستخدام أحدث الأجهزة في هذا المجال، كما يتم فحص العينات بأقسام العناصر الثقيلة في الأغذية والسموم الفطرية ومضافات الأغذية وجودة الأغذية والميكروبيولوجي والملوثات العضوية الثابتة (الدايوكسينات) وكذا ملامسات الأغذية.  

وأكدت عبد اللاه، أن المعمل يؤدي مهامه طوال العطلات الرسمية المختلفة، وذلك حتى لا يتم التسبب في تعطيل عمليات التصدير ومساعدة الجهات الرقابية بمواصلة أعمالها أثناء هذه العطلات.