رئيس التحرير
علاء الجمل

بعد رفع السولار.. زيادة أسعار تعريفة المواصلات في القاهرة والمحافظات

أرشيفية
أرشيفية

قررت لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية، في اجتماعها أمس الأربعاء الموافق 3 مايو الجاري، زيادة سعر السولار بمقدار واحد جنيه  للتر.

وعقب هذه الزيادة، تقرر رفع أسعار تعريفة المواصلات الداخلية والخارجية في المحافظات بزيادة تقدر نحو 10%.

محافظة القاهرة

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أنه تم وضع تعريفة الركوب الجديدة لتراعي مصلحة المواطن والسائق، وروعى فيها مسافة كل خط سير، وعدد الرحلات تحقيقًا للعدالة، كما تم التنسيق مع المحافظات المجاورة التى ترتبط مع المحافظة بخطوط سير لضمان توحيد التعريفة في الجانبين لمنع استغلال المواطنين.

وأشار محافظ القاهرة، إلى أن الزيادة تراوحت في تعريفة السرفيس بين 50 قرشًا لمعظم الخطوط، ولم تتجاوز 1جنيه للخطوط الطويلة التى تصل لأكثر من 40 كم، كما زادت تعريفة أتوبيسات هيئة النقل العام بمقدار 50 قرشًا لأغلب الخطوط، و1 جنيه لبعض الخطوط المميزة، والتي تخدم المناطق البعيدة، كذلك تم تعديل تعريفة الركوب بمواقف الأقاليم بما لا يجاوز 10%.

السرفيس
سعر تعريفة المواصلات بالقاهرة
السرفيس

محافظة الفيوم

من جانبه، اعتمد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم في الساعات الأولي من صباح اليوم، تعريفة الركوب الجديدة لخطوط سير السرفيس والتاكسي وسيارات الأجرة العاملة على الخطوط الداخلية والخارجية بين مراكز المحافظة، والمحافظات الأخرى، بزيادة 10%  في كل خطوط الربط بين المحافظات أو القرى والمراكز.

كما تم زيادة أجرة السرفيس من 2 جنيها إلي اثنين وربع، والتاكسي من 9.5 جنيها إلى 10.5 جنيها.

وكان محافظ الفيوم، قد عقد اجتماعًا موسعًا مع كل القيادات المعنية، وذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، واللواء عبدالفتاح تمام سكرتير عام المحافظة، واللواء ضياء الدين عبدالحميد السكرتير العام المساعد، والدكتور محمد التوني معاون المحافظ، والعميد أشرف مرسي مدير إدارة المرور، والأستاذ حازم حسني مدير إدارة المواقف، والأستاذ أحمد خالد، مدير المتابعة والرصد، ورؤساء مجالس المدن.

وقال محافظ الفيوم إن اللجنة التي تم تشكيلها لتعديل التعريفة، قد وضعت في اعتبارها مسافة كل خط سير، وعدد الرحلات، تحقيقًا للعدالة، كما تم التنسيق مع المحافظات المجاورة التي ترتبط مع المحافظة بخطوط سير، لضمان توحيد التعريفة.

تحريك تعريفة الركوب في قنا

وكذلك قرر اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، تحريك تعريفة الركوب الحالية لسيارات الأجرة والسرفيس والتاكسي، سواء لخطوط السرفيس الداخلى أو الربط مع المحافظات والأقاليم مع انتظام سير العمل داخل جميع المواقف على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

ووجه محافظ قنا، بتكثيف حملات الرقابة المشتركة بين مديرية التموين، وإدارة المواقف الموحدة بالمحافظة، وإدارة المرور ومباحث المرور، والوحدات المحلية، لإتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد أي مخالفة لرفع قيمة تعريفة الركوب عن الحد المقرر ومحاولة استغلال المواطنين، مع التشديد على إعلان قائمة التعريفة الجديدة للأجرة بجميع المواقف ،ووضع الملصقات على السيارات محدد عليها خط السير وتعريفة الأجرة المحددة.

سعر تعريفة المواصلات في قنا

زيادة تعريفة الركوب في محافظة مطروح

وقرر خالد شعيب محافظ مطروح تحريك  تعريفة الركوب الحالية لسيارات النقل الجماعي والسرفيس بنسبة نحو 10% بالمحافظة، سواء خطوط السرفيس الداخلي أو الربط  مع المحافظات والأقاليم، مع انتظام سير العمل داخل جميع المواقف على مستوى مراكز ومدن محافظة مطروح.

ووجه المحافظ بتكثيف حملات الرقابة المشتركة بين مديرية التموين، وإدارة المواقف الموحدة بالمحافظة، وإدارة المرور ومباحث المرور، لإتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد أي مخالفة لرفع قيمة تعريفة الركوب عن الحد المقرر، ومحاولة استغلال المواطنين، مع التشديد على إعلان قائمة التعريفة الجديدة للأجرة بجميع المواقف ووضع الملصقات على السيارات محدد عليها خط السير وتعريفة الأجرة المحددة.

سعر تعريفة المواصلات في مطروح