رئيس التحرير
علاء الجمل

مستشفى صحة المرأة الجامعي بأسيوط إنقاذ حياة مريضة تعاني من مشيمة متقدمة

"صحة المرأة الجامعي" بأسيوط تنقذ حياة مريضة تعاني من مشيمة متقدمة

جامعة أسيوط
جامعة أسيوط

نجح فريق طبي بمستشفى صحة المرأة بجامعة أسيوط، في إنقاذ حياة مريضة تعاني من مشيمة متقدمة ومتغللة في جدار الرحم والمثانة، وقد سبق لها إجراء ٥ عمليات ولادة قيصرية.

 تعاني المريضة من آلام شديدة بالبطن وانفجار وشيك بالرحم،  وتم إجراء عملية ولادة قيصرية عاجلة للمريضة، وإنقاذ حياتها وحياة الجنين، والسيطرة على النزيف الشديد ؛ وتم نقل المريضة إلى العناية المركزة، وأصبحت بحالة مستقرة هي والجنين.

مستشفى صحة المرأة تنقذ حياة مريضة

 يأتي ذلك في اطار حرص جامعة أسيوط، على تطوير الخدمات الطبية والعلاجية والنهوض بها وتقديمها بجودة تليق بالمواطن المصري، بما يسهم في الارتقاء بالمنظومة الصحية في مصر، تحت رعاية  الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، والدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات، والأستاذ الدكتور أحمد نصر مدير مستشفى صحة المرأة.  

 وهنأ الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة أسيوط، الفريق الطبي؛ لنجاحه في إجراء هذه العملية الجراحية الحرجة والخطيرة، مشيدًا بكفاءة وتميز الكوادر بمستشفيات جامعة أسيوط من أطباء وتمريض، وتمتعهم بمستويات علمية ومهنية متميزة.

  تشكل الفريق  الطبي من الدكتور محمد خيري علي أستاذ مساعد أمراض النساء والتوليد، والدكتور مصطفى نصر الدين مدرس أمراض النساء والتوليد ونائب مدير المستشفى للشئون الطبية والعلاجية، والدكتور محمود نور الدين استشاري وزميل أمراض النساء والتوليد، والدكتور حسام جمال مدرس مساعد التخدير والعناية المركزة، بالتعاون مع الدكتورة غادة مهران ببنك الدم بمستشفى صحة المرأة.

   وقد وجه  الفريق الطبي الشكر للأطباء المقيمين والمدرسين المساعدين وأطباء التخدير  وهيئة التمريض وعمال حوادث مستشفى صحة المرأة الجامعي.

  الجدير بالذكر أن مستشفى صحة المرأة من المراكز المتخصصة في التعامل مع مثل هذه الحالات وتتميز بوجود بنك دم وعناية مركزة هم الأكبر على مستوى جامعات الصعيد.