رئيس التحرير
علاء الجمل

بعد قضية فساد الحكام.. هل يشارك برشلونة في البطولات العربية؟

فريق برشلونة الإسباني
فريق برشلونة الإسباني

فجرت تقارير إسبانية، مفاجأة من العيار الثقيل، عندما ذكرت أن فريق برشلونة الإسباني ينوى المشاركة في مسابقات خارج إسبانيا، حالة فرض عقوبات على النادي الكتالوني. 

ويواجه برشلونة أزمة كبيرة، تتعلق برشاوي الحكام في الدوري الإسباني( قضية نيجريرا)، والتي ينظر فيها القضاء الإسباني، بعد اكتشاف أن البارسا دفع مبالغ مالية لنائب رئيس لجنة الحكام الأسبق، من أجل احتساب القرارات الفنية لصالحهم. 

وكشفت  قناة "TV3" الإسبانية، أن مجلس إدارة برشلونة برئاسة خوان لابورتا، متفائل للغاية بشأن حل الأزمة الشهيرة التي يعاني منها خلال الفترة الجارية مع القضاء الإسباني. 

وأضافت القناة، أن مجلس البارسا يبحث عن ثغرات تسمح للنادي الكتالوني تعوض الأزمات المالية والخسائر الاقتصادية التي يعاني منها. 

وقالت، إن رئيس برشلونة وضع دراسات تفصيلية تتعلق بإمكانية المشاركة في البطولات خارج الأراضي الإسبانية، من أجل الحصول على الأموال وتعويض الضرر الاقتصادي الذي يحاصر النادي. 

وتابعت، أن لابورتا يرغب في دراسة اللوائح من أجل إيجاد ثغرة للدخول والمنافسة على الألقاب خارج إسبانيا، خاصة في المنطقة العربية، لتعويض حالة الانهيار داخل النادي الكتالوني. 

واختتمت القناة، أن النادي يدرس كل الأفكار والخطط بالوقت الحال، قبل الدخول في مرحلة التشارور مع أعضاء نادي برشلونة. 

ويحاول البارسا الخروج من الأزمة بأي شكل من الأشكال، من أجل كسب الأموال، لاستقطاب الصفقات المميزة خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، للعودة إلى المنافسة على الألقاب الأوروبية، لا سيما بطولة دوري أبطال أوروبا التي ما زالت غائبة عن خزائن النادي منذ 2015.