رئيس التحرير
علاء الجمل

نقل النواب تشكل لجنة لمعاينة إنشاء كوبري يربط طريق المحلة الكبرى بالدائري

نقل النواب
نقل النواب

ناقشت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، برئاسة النائب علاء عابد، عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من نواب محافظة الغربية بشأن عدد من المشكلات المتعلقة بقطاع النقل والمواصلات.

لجنة نقل النواب تناقش طلبات الإحاطة المقدمة من نواب الغربية

وناقشت اللجنة طلب الإحاطة المقدم من  النائب محمود عبدالعزيز الشامي، بشأن الحاجة إلى إنشاء كوبري علوي بطول 1 كم بداية من بوابة مدخل شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة حتى الطريق الدائري المحلة - المنصورة.

وقال النائب محمود الشامي، إن "فتح المزلقان يمثل خطورة على حياة المواطنين، ونرى ضرورة إنشاء كوبري علوى بطول 1 كم بداية من بوابة مدخل شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى مرورا بمجمع محاكم المحلة الكبرى ووحدة مرور المحلة الكبرى حتى الطريق الدائري (المحلة المنصورة)"

وطلب الإحاطة المقدم من النائب حامد جلال جهجة، بشأن الحاجة إلى إنشاء كوبري يربط طريق المحلة الكبرى (دمرو) بمدينة المحلة، وصولا للطريق الدائري للمحلة الكبرى.

وقال النائب حامد جهجة، إن ذلك جاء “نظرا للتكدس المروري وتعريض حياة المواطنين للخطر، وإزهاق الأرواح وإسالة الدماء على الطريق ونتيجة كثرة الحوادث المرورية، حيث أن هذا الطريق طريق حيوي وهام جدا ويمثل عنق الزجاجة لمنتصف طريق المحلة المنصورة”.

وأوصت اللجنة بتشكيل لجنة لبحث الأمر  وتشكيل لجنة للمعاينة على الطبيعة في طلبي الإحاطة المقدمين من النائب محمود الشامي والنائب حامد جهجة، برئاسة النائب محمود الضبع وكيل لجنة النقل والمواصلات، والنائب حامد جهجة مقدم طلب الإحاطة، ونواب الغربية والتنفيذيين المختصين وتوضيح إمكانية وضع الحلول المتاحه والجدوى من التنفيذ والإفادة ببيان تفصيلي.