رئيس التحرير
علاء الجمل

14 مايو.. نظر دعوى النادي الأهلي ببطلان لجنة الانضباط بـ الجبلاية

محمود الخطيب
محمود الخطيب

حددت محكمة ‏القضاء الإداري بمجلس الدولة، جلسة  14 مايو الجاري لنظر دعوى كابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي والتي يطالب ببطلان لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم.

نظر دعوى النادي الأهلي ضد الجبلاية

وكان كابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، أقام دعوى مستعجلة في مجلس الدولة ضد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بصفته، لإمتناعه عن إصدار قرار بإبطال تعيين لجنة الانضباط والقيم والأخلاق بالاتحاد المصرى لكرة القدم الحالية المعينه بتاريخ 12 فبراير 2023 وبطلان كافة القرارات والتوصيات الصادرة عنها، وما بترتيب عليه من أثار واعتباره كأن لم يكن.

وقال الخطيب في دعواه، إنه بتاريخ 12 فبراير 2023 قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم اعتماد تشكيل لجنة جديدة للانضباط والقيم والأخلاق خلفا للجنة الانضباط السابقة التي تقدمت باستقالتها والاعتذار عن عملها بتاريخ 24 يناير 2023 مستندين في ذلك لما تضمنه المادة 39 فقرة (ح) من لائحة النظام الأساسي للاتحاد المصري لكرة القدم الصادرة بموجب قرار رئيس اللجنة الأولمبية المصرية رقم 20 لسنة 2021 والمنشورة بالجريدة الرسمية بالعدد 270  بتاريخ 1 ديسمبر 2022.

وأضافت الدعوى أنه لما كان ما قرره مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم يخالف صحيح أحكام القانون واللوائح وينال من الضمانات التي قررتها اللائحة لحماية حقوق أعضاء الاتحاد.