رئيس التحرير
علاء الجمل

السيسي يؤكد لرئيس وزراء اليابان ضرورة وقف إطلاق النار في السودان

رئيس الجمهورية
رئيس الجمهورية

عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا مع رئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا، والذي يجري زيارة رسمية للبلاد.

وقال الرئيس السيسي، خلال المؤتمر إن زيارة رئيس وزراء اليابان تعكس الاهتمام المتبادل بين مصر واليابان، مؤكدا أن ما نحمله في مصر من مشاعر تقدير بالغ لإسهام اليابان في دعم مسار التنمية وانخراطها المخلص في دعم المشروعات الوطنية بمصر.

وأضاف:" استعرضت مع كيشيدا الإصلاحات الاقتصادية والتشريعية والهيكلية التي تم إقرارها في إطار تحفيز بيئة الأعمال وتحسين مناخ الاستثمار بمصر".

وتابع الرئيس السيسي: “النقاشات مع رئيس وزراء اليابان إيجابية وبناءة حيث استعرضنا ما تشهده الساحة الدولية من تحديات، ونأمل أن يتم التوصل لتسوية للأزمة الأوكرانية وذلك من خلال بحث سبل تخفيف وطأة التحديات الاستثنائية الملقاة على عاتق العديد من الدول النامية”.

وأردف:" تباحثت مع رئيس وزراء اليابان بشأن العديد من القضايا الإقليمية لاسيما القضية الفلسطينية والأوضاع فى ليبيا واحتلت التطورات فى السودان جانبا مهما من المباحثات".

وأشار إلى أنه أكد لرئيس وزراء اليابان، أن الرؤية المصرية قائمة على ضرورة الوقف الفوري والدائم والشامل لإطلاق النار في السودان.

واختتم حديثه: أكدت لرئيس وزراء اليابان أهمية امتناع أي طرف خارجي عن التدخل في الأزمة بالسودان باعتبارها شأنا سودانيا خالصا.