رئيس التحرير
علاء الجمل

بعد جدل فيلم نتفليكس.. الوثائقية تعلن إنتاج فيلم عن كليوباترا

فيلم كليوباترا
فيلم كليوباترا

أعلنت القناة الوثائقية، بقطاع الإنتاج الوثائقي في شركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بدء أعمال التحضير لإنتاج فيلم وثائقي عن الملكة كليوباترا السابعة Cleopatra VII، ابنة بطليموس الثاني عشر، وهي المعروفة باسم كليوباترا، آخر ملوك الأسرة البطلمية، تلك الأسرة التي حكمت مصر في أعقاب وفاة الإسكندر الأكبر.

وأكدت القناة في بيانها: أنه انطلاقًا من المعهود دومًا في جميع أعمال قطاع الإنتاج الوثائقي وقناة الوثائقية، فإن هناك جلسات عمل منعقدة حاليًا مع عدد المتخصصين في التاريخ، والآثار، والأنثروبولوجي؛ من أجل إخضاع البحوث المتعلقة بموضوع الفيلم وصورته لأقصى درجات البحث والتدقيق.

يأتي ذلك بعد حالة الغضب التي تملكت الجمهور من فيلم كليوباترا التي عرض عبر نتفليكس، والذي بدوره علق عليها الدكتور زاهي حواس، عالم المصريات ووزير الآثار الأسبق، وقال إن فيلم كليوباترا الذي أنتجته منصة «نتفليكس» تزييف للتاريخ ولا يمت للواقع بصلة، لافتًا إلى أن الفيلم تسجيلي من المفترض أن يكون من الواقع والتاريخ والآثار.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج صالة التحرير، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أنه تلقى اتصالًا من عالمة آثار أجنبية تواصل معها صناع الفيلم للحديث عن كليوباترا.

وأكمل: “عالمة الآثار قالت لي ضحكوا عليا، أنا تحدثت عن حياة كليوباترا كملكة ولم أتوقع أن هدفهم الأساسي إنهم يقولوا إن كليوباترا ملكة سوداء”.

وأشار عالم المصريات، إلى أن كليوباترا لم تكن سوداء ولم تكن شقراء»، معقبًا: «لو أنتجوا فيلمًا وظهرت فيه كليوباترا شقراء سأعترض، الملكة المصرية قادمة من البحر المتوسط وبشرتها خمرية جميلة.