رئيس التحرير
علاء الجمل

كاف يُعلن ترشح مصر لتنظيم كأس الأمم الأفريقية 2027

منتخب مصر
منتخب مصر

تلقى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم " كاف " طلبا من 6 دول في عملية تقديم العطاءات لاختيار الدولة المضيفة لكأس الأمم الأفريقية 2027.

وتقدمت مصر بطلب تنظيم البطولة على ملاعبها بعدما قامت بتنظيم العديد من البطولات والتي كان آخرها بطولة الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا.

مصر تترشح لتنظيم أمم إفريقيا 

ونشر الكاف عبر موقعه الرسمي اليوم الخميس، أن الدول المتقدمة لتنظيم بطولة 2027، هي الجزائر وبوتسوانا ومصر، فيما تقدمت كل من كينيا وأوغندا وتنزانيا بملف مشترك.

من ناحية أخرى تقام يوم 5 مايو المقبل قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية للمنتخب الأوليمبي بالمغرب، وهى البطولة التى تنطلق يوم 24 يونيو المقبل ويتأهل منها المنتخبات الثلاثة الأوائل إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، بينما يلعب الرابع مع نظيره من آسيا على التذكرة الرابعة.

يذكر أن روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الذي تعاقد مع الاتحاد المصري لكرة القدم فى يوليو الماضي لمدة 4 سنوات خاض 5 مباريات مع منتخب مصر حقق الفوز خلالهم وسجل الفراعنة تحت قيادته 14 هدف ودخل مرمي المنتخب هدف وحيد.

اشادت الصحف البرتغالية بنتائج روي فيتوريا مع المنتخب الوطني الأول ، بعدما حقق الفراعنة أمس الفوز على منتخب مالاوي ضمن مباريات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية والمقرر إقامتها فى كوت ديفوار العام المقبل