رئيس التحرير
علاء الجمل

بعضهم ندم.. نجوم اعتذروا عن المشاركة في جعفر العمدة

جعفر العمدة
جعفر العمدة

حقق مسلسل جعفر العمدة نجاحا كبيرا بعد عرضه في رمضان الماضي 2023، وبعدما أصبح هو حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ما دفع العديد من النجوم ليخرجوا عن صمتهم، ويكشفوا للجمهور أن تلك الأدوار من المسلسل عرضت عليهم.


نجوم اعتذروا عن المشاركة في جعفر العمدة

 

قالت الفنانة جورى بكر إن الفنانة هيدي كرم كانت مرشحة لدور "وداد"، زوجة سيد أخو جعفر، في مسلسل مسلسل "جعفر العمدة"، والذي جسدته جوري بإتقان ومهارة عالية.

وقالت جوري بكر: "هيدي كرم كانت هتجسد دور "وداد" مكاني لكنها اعتذرت وقلت للمخرج محمد سامى لما اتعرض عليا الدور إنه صعب جدا وهيحطني في شخصية ممكن تستمر للأبد لكن محمد سامي قالي إن الشخصية هدفها إعطاء رسالة"، وأكدت أنها لم تتوقع كل هذا النجاح لشخصية "وداد" في "جعفر العمدة".

تامر عبد المنعم في دور سيد أخو جعفر العمدة

وقال المخرج محمد سامي، إن الفنان أحمد فهيم علم بالدور “سيد”  قبل تجسيده بيومين فقط، ووقع الاختيار عليه في هذا الوقت، لكنه أدى الدور بشكل رائع، مشيرا إلى أن الدور كان في الأساس للفنان تامر عبد المنعم، لكنه اعتذر بسبب انشغاله بعمله في الوزارة.

بدوره نشر تامر عبدالمنعم صورة لبوستر المسلسل وعلق عليها : "كلام من الاخر.. محمد رمضان نجم رمضان بلا منازع ومحمد سامي المخرج الافضل.. والاتنين أكتر ناس فاهمين سيكلوجية الجمهور ومعاهم سر الخلطة.. والجريمة إن البعض بيهاجم رمضان وهو الوحيد اللي عارف ينافس ويشرف الدراما المصرية".

وأضاف عبد المنعم قائلا:" وانا عن نفسي في غاية الندم علي إن ظروفي ماسمحتش ليًا اني اشتغل معاهم في جعفر العمدة .. واخيرا شابوه أحمد فهيم عمل دور سيد أحسن من اي حد بما فيهم انا لو كنت عملته".

اعتذار الفنان تامر عبد المنعم 

وكان الفنان تامر عبدالمنعم قد اعتذر عن المشاركة في أحداث مسلسل جعفر العمدة، لسفره للخارج في ذلك الوقت، لذا مع النجاح الذي ناله المسلسل وردود الفعل الإيجابية سواء من الجمهور أو النقاد منذ بداية عرضه وحتى الآن، شعر تامر بالندم لعدم المشاركة.

درّة في دور دلال 

كما أن الفنانة درة، كانت مرشحه لدور دلال إحدى زوجات جعفر العمدة، الشخصية التي قامت بتجسيدها إيمان العاصي، بدور أشاد به الكثير وينجاحه، ورفضت درة المشاركة حيث كانت بطلة مسلسل نسر الصعيد مع الفنان محمد رمضان ولم ترغب أن تكون إحدى زوجاته.


أبطال مسلسل جعفر العمدة

مسلسل جعفر العمدة بطولة الفنان محمد رمضان، أحمد داش، هالة صدقي، مي كساب، منة فضالي، زينة، إيمان العاصي، جوري بكر، أحمد فهيم، منذر رياحنة، أحمد عبدالله، طارق النهري، ونخبة من النجوم، وتأليف وإخراج محمد سامي.