رئيس التحرير
علاء الجمل

احتفالات تحرير سيناء... محمد منير ومحمود التهامي وهشام الجخ يشاركون

حفلات عيد تحرير سيناء
حفلات عيد تحرير سيناء

تحل اليوم في الخامس والعشرين من شهر أبريل، ذكرى عيد تحرير سيناء، وخروج آخر جندي إسرائيلي منها وتحديداً عام 1982، بعد انتصار كبير للمصريين، وتحتفل محافظة شمال سيناء، بتلك الذكرى الخالدة، من خلال تقديم الحفلات الغنائية.

تفاصيل الحفلات الفنية لعيد تحرير سيناء 
 

وتقدم محافظة شمال سيناء عدد من الحفلات الغنائية، أبرزها حفل للكينج محمد منير، ويحيي كذلك الحفل الشيخ محمود التهامي بعدد من الابتهالات، والمطرب والملحن هيثم نبيل يشارك بعدد من الأغاني أيضا، والمقرر إقامتها الخميس المقبل 27 أبريل كما أعلنت المحافظة في بيان صحفي لها.

ويشارك غدا في الحفل كل من: هشام الجخ والذي أعرب عن سعادته بالمشاركة وكتب على «فيس بوك»: «وحشونا أهلنا في سيناء أتشرف بحضراتكم الخميس 27 أبريل 2023 أهل الكرم والخير والعهد والشهامة».

ومن المقرر أن يحضر الاحتفالية وسباق الهجن عدد كبير من الفنانين ومن بينهم المخرج محمد سامي، إيمان العاصي، إدوارد، نضال الشافعي وغيرهم من الفنانين.

عيد تحرير سيناء 
 

عيد تحرير سيناء أو ذكرى تحرير سيناء هو اليوم الموافق 25 أبريل من كل عام، وهو اليوم الذي استردت فيه مصر أرض سيناء بعد انسحاب آخر جندي إسرائيلي منها، وفقا لمعاهدة كامب ديفيد. وفيه تم استرداد كامل أرض سيناء ما عدا مدينة طابا التي استردت لاحقا بالتحكيم الدولي في 15 مارس 1989.