رئيس التحرير
علاء الجمل

منحة استثنائية.. 250 جنيها دعم نقدي على بطاقات التموين لهذه الفئات

بطاقة تموينية- أرشيفية
بطاقة تموينية- أرشيفية

أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، قرارًا جديدًا بصرف دعم إضافي على بعض البطاقات التموينية، بقيمة 250 جنيها، للفئات الأكثر احتياجا.

منحة استثنائية للفئات الأكثر احتياجا خلال شهر أبريل

وجاء هذا الدعم الإضافي بإجمالي 3 ملايين و750 ألف جنيه، وفقا لتحليل بيانات المستفيدين بالبطاقات التموينية، وذلك لمرة واحدة خلال أبريل الجاري، وفقا لبروتوكول تعاون مع مؤسسة مصر الخير.

وكانت وزارة التموين، قد تلقت إخطارا من مؤسسة مصر الخير يفيد بأنه تم تحويل مبلغ 3,460,481 جنيها، إلى حساب الهيئة العامة للسلع التموينية.

كما أن كل ذلك بالإضافة إلى مبلغ متبقى سابقا وقدره 289,5 ألف جنيها، ليصبح إجمالي المبلغ 3,750,000 جنيه، وذلك لتقديم دعم نقدي في صورة سلع تموينية إلى بعض المستحقين على بطاقات التموين لعدد 15 ألف مستفيد.

وأكدت وزارة التموين، أنه تم البدء في تحويل الدعم النقدي للمستفيدين بواقع 250 جنيها لكل مستفيد، وذلك بدءا من يوم 17 أبريل الجاري، ويستمر حتى نهاية الشهر الجاري.

وطالبت مصر الخير، وزارة التموين، بالالتزام بإرسال رسالة نصية على أرقام هواتف المستفيدين الذين سيحصلون على هذه المنحة، وفقا لعملية تحليل البيانات التي حددت المستحقين لهذه المنحة، على أن تتولى مصر الخير إبلاغ المستفيدين ممن ليس لديهم رقم هاتف من خلالها.