رئيس التحرير
علاء الجمل

ارتفع العدد لـ 7.. وفاة آخر ضحايا لقمة العيش في ليبيا

ضحايا لقمة العيش
ضحايا لقمة العيش بأسيوط

شهدت قرية منشأة خشبة التابعة لمركز القوصية في محافظة أسيوط، حالة من الحزن الشديد والألم، بعد فقدانها لمجموعة من شباب من أبنائها؛ حيث لقوا مصرعهم في حادث تصادم بدولة ليبيا.

ومنذ قليل، توفي حامد إبراهيم عبدالعزيز، ابن قرية منشأة خشبة، وهو آخر ضحايا مصابي حادث بني غازي بليبيا، ليرتفع بذلك عدد الضحايا إلى 7 وفيات.

تفاصيل الواقعة

وتعود أحداث الواقعة إلى صباح يوم الخميس الماضي، حيث تعرض عدد من شباب قرية منشأة خشبة التابعة إلى مركز القوصية في محافظة أسيوط، إلى حادث دهس سيارة دفع رباعي مسرعة يقودها طفل، أثناء وجودهم بمدينة بني غازي بليبيا وهم ينتظرون إحدى السيارات لتنقلهم إلى موقع عملهم.

وشييع الآلاف جثامين الضحايا الستة الآخرون، صباح اليوم السبت، من مسقط رأسهم بقرية منشأة خشبة التابعة إلى مركز القوصية في محافظة أسيوط، وسط انهيار الأهالي وبكائهم وبحضور آلاف المشيعيين.

مصرع 7 شباب من أسيوط في ليبيا

بدأ الأمر عندما تواجد عدد من الشباب، وهم شهداء لقمة العيش، بأحد  الشوارع  بمدينة بني غازي بدولة ليبيا، وكانوا في انتظار وسيلة مواصلات تنقلهم إلى مقر عملهم.

وفجأة، اعترضت طريقهم سيارة مسرعة واصطدمت بسيارة أخرى ما أدى إلى انقلابها واصطدامها بالشباب المتواجد بالشارع، والذين لقوا مصرعهم على الفور.

دفن جثامين أبناء أسيوط

وشيعت جثامين الـ 6 ضحايا، منذ قليل، واستلمهم ذويهم وتم دفنهم بمسقط رأسهم في قرية منشأة خشبة، التابعة لمركز القوصية في محافظة أسيوط، وسط حالة من الحزن الشديد والبكاء.

واستقبل الأهالي الجثامين، وتم تشييعهم في جنازة مهيبة شارك فيها الآلاف من أهالي القرية، مؤكدين على أنهم من أكثر الأشخاص احتراما في القرية.