رئيس التحرير
علاء الجمل

"تحت الوصاية" يصل للعالمية.. الجارديان تشيد ومايا مرسي ونقاد الدراما يدعمون

تحت الوصاية
تحت الوصاية

أشادت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، بمسلسل تحت الوصاية، بعد عرض آخر حلقاته، داعمة مدى الواقعية والمصداقية التي عرض بها المسلسل قضيته.

وكتبت مايا مرسي، خلال حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «دراما واقعية، عمل فني صادق، نستقبل المشاكل كل يوم من أمهات أصبحن بين ليلة وضحاها أرامل، ومعهن أطفال قصر، شكرا لدراما نقلت الواقع بحرفية عالية، صدقت منى في كل مشاعرها، حنان حقيقة لحم ودم ومشاعر وأمومة، أملها في الحياة لقمة عيش وحياة آمنة لابنها وبنتها».

وأضافت مايا أن «الإنسانية مبدأ الأمانة، عهد الحنان والطمأنينة، قبل كل شيء الأم يجب أن تؤتمن على أموال أولادها ويحاسبها القانون، الفن حينما يقدم رسالة إنسانية، تحاكي واقع الإنسان، معاناته وفرحه وحزنه وتطلعه، يستطيع بها تغيير مجتمع بأكمله».

عمر شريف يشكر منى زكي بعد تحت الوصاية
 

ونشر الطفل عمر شريف عبر «فيسبوك»: «شكرا على الفرصة الكبيرة اللي ادتيهالي أني أشتغل مع حضرتك.. شكرا على ثقتك فيا.. أتمنى أكون قدها، اتعلمت من حضرتك كتير أوي على المستوى الفني والشخصي، مش عارف أوصف قد إيه كنت حنينة عليا ورا الكاميرا، وده طمني وساعدني أكون أحسن، الشغل معاكي حاجة هفضل أفتخر بيها طول حياتي، أشوفك قريب يا حنان، وهخلى بالى من فرح».

ريم العدل تتحدث عن تحت الوصاية 
 

وكذلك نشرت ريم العدل عبر فيسبوك قائلة: "مع عرض الحلقة الأخيرة من تحت الوصاية، عايزة أقول إن المسلسل ده كان تحدي جديد وكبير بالنسبالي قوي، عايزة أشكر ناس كتير قوي أولهم الأستاذ محمد شاكر، شكرا يا أستاذ محمد على ثقتك وعلى اختيارك ليا إني أعمل عمل زي ده، وبجد فخورة إني جزء منه، ماكنش عندي شك ثانية إن أنت الحصان الكسبان في الموسم.. راهنت صح".

عمرو الفقي يعلق على تحت الوصاية

وبشأن قالته الجارديان البريطانية، كتب عمرو الفقي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «عمل بلا شك رائع و مؤثر.. الجارديان البريطانيه تعلق على مسلسل تحت الوصاية، برافو منى زكي، برافو محمد شاكر خضير، برافو ميديا هب».

محمود عبدالشكور يدعم تحت الوصاية

وأشاد الناقد الفني محمود عبدالشكور، بدور الفنانة منى زكي في مسلسل تحت الوصاية، 
وكتب عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» قائلا: «اخترت منى زكي كأفضل ممثلة في دور أول في دراما رمضان عن دورها في حلقات تحت الوصاية، كتابة شيرين وخالد دياب وإخراج محمد شاكر خضير، دورها في رأيي الأفضل حتى الآن بين أدوارها التليفزيونية، وربما يكون بداية مرحلة جديدة لأدوار مختلفة في مسيرة هذه الممثلة الموهوبة».

ونشرت «الجارديان»، أن مسلسل تحت الوصاية، يذاع خلال شهر رمضان، يسلط الضوء على القضايا التي تواجه النساء والأطفال بعد وفاة الأب.