رئيس التحرير
علاء الجمل

مفاجأة.. "جعفر العمدة" فلوسه حرام

مصر الآن

عُرضت الحلقة الأخيرة من مسلسل جعفر العمدة للفنان محمد رمضان، منذ قليل وسط أحداث مهمة تصدرت الترند، لا سيما وأن النهاية كانت سعيدة للجمهور.

مفاجأة في الحلقة الأخيرة

وخلال أحداث الحلقة، جلس جعفر مع أحد رجال الدين، وسأله عن مهنته عما إذا كانت حلالاً أم حرام، وأخبره أنه يسلف بالفائض، وهذا ظهر في مشهده مع عايدة (زينة)، وهي تريد أن تستلف منه 40 مليون جنيه.

لكن هذا الشيخ الذي لم يظهر سوى بالحلقة الأخيرة، أخبره أن رأي الدين يؤكد أن طبيعة عمله حرام شرعًا؛ لأن التسليف بـ«الفائض» والربا حرام شرعًا، ليقول جعفر أنه كان يسلف الأموال، لكنها أصبحت عادة عنده، لكنه كعادة المؤمن صفي القلب، قرر أنه لن يرجع لهذا العمل مرة أخرى، ليبقى عمله بالحلال، طالبًا من الله سبحانه وتعالى مسامحته، وقد تيقن أنه سبب كل ما حدث معه من مصائب.

مسلسل جعفر العمدة

العمل من بطولة: محمد رمضان، زينة، هالة صدقى، إيمان العاصى، مى كساب، منة فضالى، أحمد داش، منذر رياحنة، عصام السقا، فريدة سيف النصر، مجدى بدر، أحمد فهيم، فتوح أحمد سلوى عثمان، فريدة سيف النصر، جورى بكر، طارق النهرى، أحمد عبد الله، احسان الترك وضيف الشرف بيومى فؤاد، ومن تأليف وإخراج محمد سامى، وشارك فى السيناريو والحوار مهاب طارق وإنتاج شركة ميديا هب سعدى جوهر.

وتدور الأحداث في إطار اجتماعي شعبي، حول جعفر العمدة «محمد رمضان»، وهو في العقد الرابع من عمره، متزوج بأربعة سيدات، ويمتلك شركات للمقاولات ويدخل فى العديد من الصراعات سواء في عمله أو بعيدا عن العمل، والحادث الأكبر هو فقد ابنه.