رئيس التحرير
علاء الجمل

في عيد الفطر.. تناولك البسكويت مع الشاي بالحليب يعرضك لهذا الخطر

أرشيفية
أرشيفية

يتميز الشعب المصري، بطقوسه الخاصة في استقباله لعيد الفطر المبارك، حيث يفضل عدد كبير منهم تناول الشاي بالحليب والبسكويت في الساعات الأولى من أيام عيد الفطر، لما لهذه الوجبة من مذاق لذيذ.

مخاطر البسكويت والشاي

ورغم أن وجبة البسكويت مع الشاي بالحليب سهلة التحضير ولذيذة الطعم، إلا أن أخصائيين التغذية، أوضحةا أن تناولها على معدة فارغة فكرة سيئة وضارة بالصحة.

وذكرت أحد أخصائيات التغذية، سبب تحذيرها من هذه الوجبة وقالت:" بينما قد تعتقد أن تناولك بسكويت الشاي اليومي يغذيك، فإن مكوناته لا تفيدك أبظا بل تضر بصحتك على المدى الطويل".

وأوضحت كالرا، أن الشاي والبسكويت أسوأ وجبة تبدأ بها اليوم، وأكملت أن «هذه الوجبة الغذائية يمكن أن تؤدي إلى مقاومة الأنسولين ودهون البطن والحموضة ومشاكل صحية أخرى في الأمعاء.

تعطيل الجهاز الهضمي

واختتمت: "إذا كنت تشرب الشاي على معدة فارغة، فإنك تخاطر بتعطيل الجهاز الهضمي، إذ أن الاستهلاك المفرط قد يؤدي إلى الإمساك".

كما ذكرت دراسات طبية أخرى، أن الشاي باللبن يسبب الأرق، وذلك نظرًا لإحتوائه على نسبة عالية من الكافيين خاصة عند دمجه باللبن، فعند تناول الشاي يسبب اضطرابات شديدة في النوم، خاصة إذا كان الشخص يشرب أكثر من كوب في اليوم.

كما أكدت أنه يتسبب في القلق المبالغ نتيجه لتناوله الذي يؤدي إلى خلل في المواد الكيميائية بالمخ.