رئيس التحرير
علاء الجمل

سقوط شخص حاول غسل 7 ملايين جنيه من حصيلة الاتجار غير المشروع بالجيزة

وزارة الداخلية -
وزارة الداخلية - أرشيفية

اتخذت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، الإجراءات القانونية حيال شخص مقيم بمحافظة الجيزة لقيامه بممارسة نشاط إجرامي واسع النطاق فى مجال الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية.

وتبين محاولة المتهم غسل تلك الأموال المتحصلة من ذلك النشاط عن طريق قيامه بتأسيس الشركات وشراء السيارات، وإيداعه بعض من تلك الأموال بحسابات بنكية خاصة به وبأفراد أسرته ببعض البنوك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.

وقد قدرت قيمة الأموال التي حاول المتهم غسلها نحو7 ملايين جنيه .

وفي سياق متصل، تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط شخص بسوهاج لقيامه بالنصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم.

وكانت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قد تلقت بلاغا من شخصين بمحافظة سوهاج بتضررهما من شخص لقيامه بالنصب والإحتيال عليهما والإستيلاء على أموالهما بزعم قدرته على إنهاء مصالحهما ببعض الجهات الحكومية من خلال علاقاته ببعض مسئولى تلك الجهات على خلاف الحقيقة.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين قيام شخص مقيم بدائرة قسم شرطة أول سوهاج له معلومات جنائية بممارسة نشاط إجرامي فى مجال النصب والإحتيال على المواطنين من خلال إيهامهم بقوة علاقاته ببعض المسئولين بالجهات الحكومية المختلفة "على خلاف الحقيقة" وتمكن من خلال ذلك من الإستيلاء على مبلغ مالى منهما بزعم قدرته على إنهاء بعض الإجراءات لهما ، إلا أنه لم يفِ بما وعد به ورفض رد المبلغ المالي المستولى عليه.

وعقب تقنين الإجراءات تم إستهداف المتهم المذكور وأمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه.