رئيس التحرير
علاء الجمل

يوفنتوس يتعادل مع لشبونة ويتأهل لنصف نهائي الدوري الأوروبي

مباراة
مباراة

تأهل فريق يوفنتوس الإيطالي إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي، بعد التعادل مع نظيره فريق سبورتنج لشبونة البرتغالي، بهدف لكل فريق، والتي أقيمت بينهما مساء اليوم الخميس، على ملعب "خوسيه ألفالادي"، في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي.

وافتتح فريق يوفنتوس أهداف المباراة عن طريق لاعبه الفرنسي أدريان رابيو، في الدقيقة التاسعة من بداية اللقاء.

وفي الدقيقة 20 أحرز ماركوس إدواردز، هدف التعادل للفريق البرتغالي في الدقيقة 20 من ركلة جزاء، لينتهي الشوط الأول واللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وبهذه النتيجة تأهل فريق يوفنتوس الإيطالي إلى دور نصف نهائي الدوري الأوروبي بمجموع المباراتين بنتيجة 1-2  على حساب لشبونه البرتغالي.

تشكيل يوفنتوس أمام لشبونة

وبدأ فريق يوفنتوس المباراة بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمي: تشيزني.

خط الدفاع: كوادرادو، بريمر، دانيلو وساندرو.

خط الوسط: ميرتي، رابيو ولوكاتيلي.

خط الهجوم: فلاهوفيتش، كييزا ودي ماريا.

وتأهل يوفنتوس لربع النهائي بعد فوزه أمام فرايبورج بثلاثية نظيفة، ووصل سبورتينج لشبونة حيث حقق فوزا مهما على آرسنال بضربات الجزاء 5/ 3.

وفي سياق آخر، تلقى نادي يوفنتوس الإيطالي مساء اليوم الخميس، خبرا سعيدا بشأن عقوبة خصم الـ 15 نقطة منه التي تلقاها هذا الموسم.

وألغت المحكمة الرياضية، اليوم الخميس، رسميا، قرار خصم 15 نقطة من نادي يوفنتوس، الذي طبق عليه في وقت سابق.

وكانت المحكمة الرياضية قد طبقت هذا القرار على يوفنتوس هذا الموسم، بسبب قيامه بمخالفات مالية تتعلق بالصفقات، بالإضافة لإيقاف أكثر من مسؤول في النادي عن ممارسة النشاط الرياضي لمدد متفاوتة.

ولكن تقدم نادي يوفنتوس باستئناف على هذه العقوبة، وقبلت المحكمة الرياضية هذا الاستئناف ورفعت العقوبة عن النادي الإيطالي.

وبعد استعادة يوفنتوس يقفز إلى المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 59 نقطة، خلف نابولي المتصدر برصيد 75، ولاتسيو في الوصافة برصيد 61 نقطة، بينما تراجع روما إلى المركز الرابع برصيد 65 نقطة.

موضوعات متعلقة