رئيس التحرير
علاء الجمل

رسميا.. إلغاء عقوبة خصم 15 نقطة من يوفنتوس

يوفنتوس- أرشيفية
يوفنتوس- أرشيفية

تلقى نادي يوفنتوس الإيطالي، مساء اليوم الخميس، خبرا سعيدا بشأن عقوبة خصم الـ 15 نقطة منه التي تلقاها هذا الموسم.

وألغت المحكمة الرياضية، اليوم الخميس، رسميا، قرار خصم 15 نقطة من نادي يوفنتوس، الذي طبق عليه في وقت سابق.

وكانت المحكمة الرياضية قد طبقت هذا القرار على يوفنتوس هذا الموسم، بسبب قيامه بمخالفات مالية تتعلق بالصفقات، بالإضافة لإيقاف أكثر من مسؤول في النادي عن ممارسة النشاط الرياضي لمدد متفاوتة.

ولكن تقدم نادي يوفنتوس باستئناف على هذه العقوبة، وقبلت المحكمة الرياضية هذا الاستئناف ورفعت العقوبة عن النادي الإيطالي.

وبعد أن استعاد يوفنتوس النقاط يقفز إلى المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 59 نقطة، خلف نابولي المتصدر برصيد 75، ولاتسيو في الوصافة برصيد 61 نقطة، بينما تراجع روما إلى المركز الرابع برصيد 65 نقطة.

يوفنتوس يفوز على لشبونة

وفي سياق آخر، تمكن فريق يوفنتوس الإيطالي من تحقيق فوزا بشق الأنفس من أمام ضيفه سبورتنج لشبونة البرتغالي، بنتيجة (1-0)، على ملعب أليانز ستاديوم، في ذهاب منافسات الدور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي.

وسجل فيديريكو جاتي مدافع يوفنتوس، هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 73.

وبهذا الفوز، حصل اليوفي على الأفضلية لحسم التأهل، قبل لقاء الإياب على ملعب خوسيه الفالادي بالبرتغال والمقرر الخميس المقبل.

فيما سيكافح لشبونة من أجل العودة وتحقيق نتيجة إيجابية على ملعبه ووسط جمهوره تساعده على تخطى بطل إيطاليا وخطف تذكرة العبور إلى  نصف نهائي المسابقة الكبرى.

وتأهل يوفنتوس لربع النهائي بعد فوزه أمام فرايبورج بثلاثية نظيفة ووصل سبورتينج لشبونة حيث حقق فوزا مهما على آرسنال بضربات الجزاء 5/ 3.