رئيس التحرير
علاء الجمل

بسبب التصوير لمدة 54 ساعة.. تحذير من السينمائيين لصناع فيلم هارلي

فيلم هارلي
فيلم هارلي

 

علقت نقابة المهن السينمائية على الجدل الذي أُثير خلال الساعات الماضية؛ بسبب عدد ساعات تصوير فيلم هارلي، بطولة الفنان محمد رمضان، والتي تخطت الـ 54 ساعة متواصلة.

وأصدرت النقابة بيانًا تستنكر فيه الأمر، معلنة عدة قرارات، وجاء كالتالي: بيان بشأن أحداث تصوير فيلم (هارلي).. تواترت على صفحات التواصل الاجتماعي أخبار عن استمرار التصوير في فيلم (هارلي) من إنتاج شركة (رويال للإنتاج والتوزيع الفني)، لمدة 54 ساعة متواصلة مما أثار حفيظة العاملين بالحقل السينمائي وعلى رأسهم نقابة المهن السينمائية، التي سارعن بتشكيل لجنة للتحقق من الأمر.

وتابع البيان: تم استدعاء ممثلين عن الشركة المنتجة والقائمين على الفيلم والذين أقروا بصحة الواقعة وأن ذلك كان لظرف خاص ووعدوا بعدم تكرار ذلك وأكدت الشركة احترامها للقواعد والقوانين والأُطر المهنية التي تحددها النقابة.

قرارات نقابة السينمائيين

وعليه فقد قررت النقابة الآتي:

- 1- توجيه اللوم الشديد للشركة المنتجة والتأكيد على عدم تكرار ذلك مستقبلًا.

- 2- لفت نظر السادة فريق عمل الفيلم من أعضاء نقابة المهن السينمائية بعدم تكرار ذلك.


- 3- في حالة تكرار المخالفة يتم اتخاذ الإجراءات القانونية حفاظًا على الصالح العام لأطراف العملية الإنتاجية.

- 4- تشكيل لجنة قانونية مهنية من الخبراء لإعداد نموذج آلية عمل ملزمة تتضمن كافة الضوابط والعلاقات المهنية للحفاظ على الحقوق والواجبات.

بيان المهن السينمائية

فيلم هارلي

ويشارك في فيلم هارلي عدد كبير من النجوم، أبرزهم: محمد رمضان، مي عمر، أحمد داش، مي كساب، إسماعيل فرغلي، محمود حميدة، والعمل يأتي من تنفيذ شركة شو ميديا برودكشن التي يرأسها محمود الشيخ، وهو من تأليف محمد سامي، وإخراج محمد سمير.