رئيس التحرير
علاء الجمل

طارق الشناوي: الناس بتقلد جعفر العمدة وبتقلب الشاي زيه

طارق الشناوي
طارق الشناوي

عبر الناقد الفني طارق الشناوي، عن رأيه في العديد من الأعمال الدرامية التي تعرض في رمضان 2023، قائلا إن مسلسل جعفر العمدة يحظى بنجاح كبير، فالجمهور يقلد الفنان محمد رمضان في الكثير من الأشياء.

تصريحات طارق الشناوي

وأضاف: «الناس بدأت تقلد رمضان حتى المعلقة اللي بيقلب بيها الشاي، ناس كتير اعتنقت الفكرة دي، فكرة إن إحنا نقلب الشاي بالمعلقة المقلوبة، ولاقوها منطقية، عشان المعلقة ملهاش ماسكة، الماسكة بتاعتها ممكن تبقى بالعكس».

وتابع: «بشوف جعفر العمدة كل يوم، بالرغم من وجود بعض الملاحظات، هو أي حد يعمل مسلسل شعبي ينجح؟، ما في 4 أو 5 مسلسلات شعبية وينطبق عليها المفهوم الشعبي، هل كلهم حظوا بالنجاح؟ أكيد لأ، يبقى المسألة مش عشان شعبي».

وعلق على أسباب نجاح جعفر العمدة: «إوعى تصدقي إن حد هيضع قواعد لشيء ليس له قاعدة، فالكاريزما منحة إلهية وهي ليس لها قاعدة علمية موثقة».

واستطرد طارق الشناوي: «الكاريزما التي يهبها الله سبحانه وتعالى للفنان يمكن أن تستمر لسنوات ويمكن أن تغيب بعد عام، فهي ليس لديها قاعدة أيضًا في الاستمرارية»

وتابع: «مسلسل جعفر العمدة المونولوج سيطر عليه البناء الدرامي، مشيدا بقدرة محمد سامي على كتابة مونولوجات جيدة، أدت إلى نجاح العمل الدرامي، إضافة إلى إجادته قيادة الممثلين العاملين معه، ومساعدتهم في الوصول بالعمل الدرامي إلى قاعدة عريضة من الجمهور».

واستكمل: «اكتشفت حب الجمهور للمونولوجات في مسلسل جعفر العمدة»، لافتا إلى أن الاعتماد على المونولوج لم يقتصر فقط على نجم العمل الفنان محمد رمضان، بل كان موجود على لسان كل الممثلين في العمل الدرامي، وهو ما يوقف الدراما نظريًا، كما أشار إلى أنه اكتشف إقبال الجمهور على المسلسل وحب المشاهدين بسبب هذه المونولوجات.

وعلق على نجاح بعض الشباب في دراما رمضان، قائلا: «أنا راهنت على علي قاسم خلال الفترة المقبلة، هيصبح نجم، فيه مواصفات النجومية الجان والفتى الأول، وهياخد فرص مؤكد، باب الدراما اتفتحله عشان تفتح أمامه باب السينما».

وواصل: «الفنان أحمد داش ضمن أبرز الممثلين الذين قدموا أداءً تمثيليًا متميزًا بدراما رمضان في الموسم الحالي»، لافتًا إلى أنه يراهن عليه بجانب الفنان أحمد مالك منذ ما يقرب من 5 سنوات، فالفنان أحمد مالك خارج السباق الرمضاني ولم يشارك غير بإعلان فقط.

ولفت الناقد الفني طارق الشناوي، إلى أن الفنانة آية سماحة، ضمن الممثلات اللاتي ينتظرهن مستقبل كبير، كونها تتمتع بخفة الظل، وتتقدم خطوات بمستوى أدائها.