رئيس التحرير
علاء الجمل

الجيش السوداني: نجدد الدعوة لأفراد الدعم السريع لتسليم أنفسهم إلى أقرب وحدة عسكرية

المتحدث الرسمي باسم
المتحدث الرسمي باسم الجيش السوداني

أعلن الجيش السوداني في بيان له منذ قليل تكبيد قوات الدعم السريع خسائر كبيرة في الأرواح، إضافة إلى تدمير عدد من العربات القتالية، وذلك أثناء تصديه لهجوم جديد على محيط القيادة العامة.

وجدد الجيش السوداني الدعوة إلى أفراد قوات "الدعم السريع" لتسليم أنفسهم لأقرب وحدة عسكرية.

وقال المتحدث باسم الجيش نبيل عبد الله في بيان "لليوم الخامس على التوالي القوات المسلحة تتصدى لهجوم جديد على محيط القيادة العامة، وتكبد العدو خسائر كبيرة في الأرواح وتدمر عددا من العربات القتالية".

وأضاف "كان من السهولة بمكان التعامل بضرب تجمعات المتمردين بالقوات الجوية داخل تمركزاتها وسط الخرطوم والقضاء على التمرد في ساعات".

وتابع "لا يمكن للقوات المسلحة أن تضع حياة الناس على المحك، وهذا هو الفرق بين الجيوش الوطنية والمليشيات"، حسب المصدر ذاته.

وأضاف "ما زلنا نجدد الدعوة لأفراد الدعم السريع لتسليم أنفسهم لأقرب وحدة عسكرية والانضمام إلى صفوفها للخروج من حالة التمرد هذه، ولنتخلص من هذا الموقف المؤسف".

وتتركز معظم الاشتباكات في العاصمة الخرطوم والولاية الشمالية، حيث يحاول كل من الطرفين السيطرة على مقار حيوية، بينها القصر الجمهوري بالخرطوم ومقر القيادة العامة للقوات المسلحة وقيادة قوات الدعم السريع وعدد من المطارات العسكرية والمدنية.