رئيس التحرير
علاء الجمل

هارلي أبرزها.. تعرف على قائمة أفلام عيد الفطر 2023

هارلي
هارلي

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق موسم عيد الفطر 2023، ويتنافس عدد من النجوم على الصدارة في شباك التذاكر بأفلام كثيرة، وتتنوع أحداثها ما بين الأكشن والإثارة والكوميدي وغيرها.

فيلم هارلي
ينافس الفنان محمد رمضان في موسم عيد الفطر المقبل بفيلم "هارلي"، ويشاركه البطولة كل من مي عمر، محمود حميدة، أحمد داش، مي كساب، إسماعيل فرغلي، إخراج محمد سمير وتأليف محمد سامي ومحمد سمير مبروك وإنتاج "رويال صن" سامر المحضر.

وتدور أحداث الفيلم حول "هارلي"، مهندس الميكانيكا الذي يعود من الخليج مع عائلته لاستكمال دراسته بمصر، ويقوده ذكائه وسرعته إلى العمل مع إحدى العصابات، ويصبح العنصر الأبرز والأقرب إلى زعيم العصابة.

فيلم ابن الحاج أحمد

ويشارك الفنان شيكو هذا الموسم، في أول بطولة منفردة له بعيدا عن الثنائي هشام ماجد وأحمد فهمي، بفيلم ابن الحاج أحمد، ويشارك في بطولته وسيد رجب ورحمة أحمد ومصطفى غريب وصبري فواز ومحمد لطفي وعايدة رياض، والفيلم من تأليف أحمد محي ومحمد محمدي، عن فكرة عمرو سلامة، ومن إنتاج شركة الطاهر ميديا برودكشن وشركة سينرجي فيلم، ويقوم بالحملة التسويقية للفيلم شركة MAD Solutions.

تدور أحداث الفيلم في قالب كوميدي ويظهر شيكو في بعض المشاهد وهو يرتدي ملابس لأبطال وشخصيات خارقة مثل "سوبر مان" وشخصية "فايكنج" وشخصية محارب من العصور الوسطى.

ساعة إجابة

يشارك في بطولته الطفل سليم مصطفى، بصحبة عدد كبير من النجوم كضيوف شرف من بينهم غادة عادل وشريف سلامة وايتن عامر وفراس سعيد وسوسن بدر ونجلاء بدر وانتصار ومحمد ثروت وبدرية طلبة وإيمان السيد وفيدرا ومراد مكرم وأحمد فتحي وأحمد طلعت ولطيفة فهمي، ومجدي البحيري، بالإضافة إلى المغني الشعبي عمر كمال الذي يشارك في الفيلم بالغناء أيضاً.

وتدور أحداث فيلم ساعة إجابة حول طفل في الثامنة من عمره تقوده الظروف إلى عوالم غريبة، ليجد نفسه متورطاً كل مرة مع أسرة مختلفة في مواقف مثيرة، تتعرض حياته في بعضها للخطر.

يوم 13

وهو أول فيلم عربي 3D، من بطولة أحمد داود ودينا الشربيني وشريف منير وأحمد زاهر وجومانا مراد وأروى جودة ومحمود عبد المغني ومجموعة كبيرة من النجوم، ومن تأليف وإخراج وائل عبد الله، ومن إنتاج شركة أوسكار للتوزيع ودور العرض - لؤي عبد الله.

وتدور أحداث الفيلم في إطار من الإثارة والتشويق عن عز الدين الذي يعود إلى مصر بعد غياب 25 سنة ويسعى لبيع القصر الذي ورثه عن أبيه إلا أنه يفاجأ بشائعات أن القصر مسكون بالأرواح.

رمسيس باريس

وتشارك النجمة هيفاء وهبي، بموسم عيد الفطر من خلال فيلم رمسيس باريس، ويشاركها كلا من محمد سلام، حمدي المرغني، محمد ثروت، محمود حافظ، و من إخراج أحمد خالد موسيى وتأليف كريم حسن بشير.

وتدور أحداث فيلم "رمسيس باريس" في إطار كوميدى، حول انتقال مجموعة من المصريين من رمسيس إلى باريس وهذه الرحلة تتضمن كثيرا من الأحداث والمفاجآت، وسط مواقف كوميدية تقوم على الموقف، وتصل الأحداث ذروتها عندما يقررون تشكيل عصابة لسرقة لوحة الموناليزا من متحف اللوفر، وهم متنكرون.

بعد الشر

العمل من تأليف أمين جمال ووليد أبو المجد وإخراج أحمد عبد الوهاب وبطولة على ربيع، ميرنا نور الدين، أوس أوس، رنا رئيس، بيومى فؤاد، عمرو عبد الجليل، هالة فاخر وشيرين، وعدد آخر من الفنانين.

تدور أحداث الفيلم حول "سولي" الذي يهرب من زوجته "فرح" فيجد نفسه عالقًا في علاقة عاطفية مع "مريم"، ولا يستطيع الزواج منها بسبب تعويذة سحرية، فيخوض العديد من المواقف الكوميدية رفقة صديقه المقرب مشمش.