رئيس التحرير
علاء الجمل

عاجل.. هدنة إنسانية في السودان لمدة 24 ساعة

مصر الآن

أعلن  محمد حمدان دقلو قائد قوات الدعم السريع السوداني، قبول المبادرة المقدمة بهدنة إنسانية لمدة 24 ساعة من أجل مرور المدنيين وإجلاء الجرحى في المناطق التي تشهد اشتباكات مع قوات الجيش في السودان.

وقال محمد حمدان دقلو الشهير بحميدتي، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، إنه تم قبول الهدنة لمدة 24 ساعة، عقب تواصل من دول وصفها بالصديقة ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين، حيث دعوا إلى وقف مؤقت لإطلاق النار.

وفي سياق متصل، كشفت لجنة أطباء السودان، عن ارتفاع عدد المصابين من المدنيين والعسكريين بالأحداث التي تشهدها البلاد إلى 1409، وذلك في خبر عاجل نشرته قناة العربية.

الجيش السوداني وقوات الدعم السريع

وبدأ القتال بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في السودان السبت الماضي، ولا يزال مستمرا من دون استعداد أي طرف للتفاوض.

مصر وأحداث السودان

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، ترأس أمس الاثنين، اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

وأعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن قلق مصر البالغ من تطورات الموقف في السودان الشقيق، على إثر الاشتباكات الدائرة هناك، مؤكدا خطورة التداعيات السلبية لتلك التطورات على استقرار السودان، الذي يمر بلحظة تاريخية دقيقة، تستدعي أقصى درجات الحكمة وضبط النفس.