رئيس التحرير
علاء الجمل

أطباء السودان: 97 قتيلاً و365 مصاباً منذ اندلاع الاشتباكات في السودان.

جانب من الإشتباكات
جانب من الإشتباكات في العاصمة السودانية " الخرطوم "

أعلنت نقابة الأطباء السودانية أن ما يقرب من نحو 100 شخص مدني قتلوا منذ اندلاع الاشتباكات، فيما أصيب مالا يقل عن نحو 365 شخص منذ اندلاع الإشتباكات في السودان  السبت السبت الماضي.

وجاء في بيان للنقابة أن مالا يقل عن نحو 97 شخصاً قد قتلوا منذ اندلاع الاشتباكات في البلاد، السبت" موضحا أن الحصيلة لا تشمل كل القتلى إذ أن الكثير منهم لم ينقلوا إلى المستشفيات بسبب صعوبات التنقل، وأشار البيان إلى  أن نحو "365 شخصا أصيبوا" أيضا.

ويتواصل القتال في العاصمة السودانية صباح الاثنين لليوم الثالث على التوالي بين الجيش وقوات الدعم السريع المسلحة مع سماع إطلاق نار ودوي انفجارات.

 وكان التوتر بين قائد الجيش عبد الفتاح البرهان وزعيم قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو المعروف بـ"حميدتي"، استحال مواجهات عنيفة السبت، بعد تصعيد في الخلافات السياسية في الأسابيع الأخيرة.

من جهتها أعلنت منظمة الصحة العالمية أن ما لا يقل عن 83 شخصا قتلوا وأصيب 1126 آخرين في القتال العنيف الدائر في السودان بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع “ شبه العسركيه ” ات النفوذ، وفقا لما ذكرته منظمة الصحة العالمية.

 ووفقا لمنظمة الصحة العالمية فإن المستشفيات في العاصمة السودانية، الخرطوم، والتي يقطنها ستة ملايين نسمة، كانت مكتظة وسط القتال العنيف يوم الأحد.