رئيس التحرير
علاء الجمل

"جعفر العمدة" ليس الأول.. أعمال صنعت نجومية هالة صدقي (فيديو)

هالة صدقي
هالة صدقي

تعيش الفنانة هالة صدقي، حالة من النجاح هذا الموسم الرمضاني بعد تجسيدها شخصية والدة محمد رمضان "الحاجة صفصف" ضمن أحداث مسلسل "جعفر العمدة"، والذي يحتل المرتبة الأولى في قائمة الأعمال الأكثر مشاهدة هذا الموسم.

ولم ترفض هالة صدقي الشخصية بالرغم من أنها تظهر فيها أما لرجلين؛ أحدهما تخطى الخمسين عامًا، لكنها -بحسب تصريحات لها- أعجبت بقصة العمل وأصرت على تقديم هذه الشخصية.

وخاضت هالة صدقي استعدادات قوية، من أجل إقناع الجمهور بأنها والدة محمد رمضان وأحمد فهيم، حيث خضعت لحقن وجهها بمادة البوتوكس حتى يبدو منتفخا وتظهر بدينة.

وبالفعل نجحت هالة صدقي في خطف أنظار الجمهور وتصدرت الترند بداية منذ عرض أولى حلقات المسلسل، حيث أضفت عليه أجواء كوميدية مرحة بعيدا عن أحداثه الدرامية الحزينة.

ولم يكن مسلسل جعفر العمدة، هو أول عمل يظهر موهبة هالة صدقي القوية، فلها أدوار مميزة وعلامات سواء كان في السينما أو الدراما.

توحيدة في مسلسل أرابيسك

ومن أبرز شخصياتها التي جسدتها وتركت بصمة لدى الجمهور من خلالها هي "توحيدة" والتي جاءت ضمن مسلسل "أرابيسك" الذي تم إنتاجه في العام 1994، ويعد علامة من علامات الدراما المصرية.

وظهرت هالة صدقي، في العمل بشخصية المرأة الشعبية التي تدير أملاك زوجها بعد رحيله وتقع في غرام حسن أرابيسك، الذي جسد شخصيته الفنان القدير صلاح السعدني، وتميزت خلال الشخصية بخفة ظلها تارة وبمشاهدها الدرامية تارة أخرى.

الضابط سامية في فيلم البوليس النسائي

وكانت شخصية الضابط سامية، التي لعبتها هالة صدقي، ضمن أحداث فيلم "البوليس النسائي"، الأبرز في السينما، حيث كان للعمل دور في تشجيع الفتيات على التحاقهن بكلية الشرطة، حيث ظهرت بشخصية ضابط بمصلحة الجوازات وتكشف عن تشكيل عصابي لتهريب المخدرات.

مسلسل رحلة المليون

كما تعتبر مشاركة هالة صدقي للفنان محمد صبحي، في بطولة مسلسله "رحلة المليون"، من أهم محطات حياتها الفنية، وبداية انطلاقتها، حيث قدمها الفنان محمد صبحي للجمهور وأثبتت قوة موهبتها الفنية من خلاله.

مسلسل عفاريت عدلي علام

وتعاونت هالة صدقي، مع الزعيم عادل إمام، في السينما والدراما، وذلك من خلال مسلسله الأخير "عفاريت عدلي علام"، والذي ظهرت فيه بشخصية زوجته، فلم تحرص هالة صدقي على الظهور حسناء ضمن الأحداث لكن الشخصية تطلبت ظهورها كأنها امرأة غير جميلة لا تهتم بمظهرها، وكان لها إيفهات ومواقف كوميدية لا ينساها الجمهور حتى الآن.

فيلم الهروب

ويعد فيلم الهروب من أروع أفلام السينما المصرية، وتعاونت خلاله مع النمر الأسود أحمد زكي، وتركت من خلال العمل بصمة لدى الجمهور، وحفرت مشاهدها في أذهانهم.

فيلم فخ الجواسيس

ومن أبرز الشخصيات التي جسدتها هالة صدقي، في تاريخها السينمائي كانت خلال فيلم "فخ الجواسيس"، والذي جسدت من خلاله شخصية فتاة أرستقراطية من أسرة ثرية وبعد قرار التأميم تذهب جميع ممتلكات والدها، فيدفعها كرهها للبلد إلى أن يتم تجنيدها لصالح المخابرات الإسرائيلية.