رئيس التحرير
علاء الجمل

الخارجية السودانية: لا إصابات في صفوف المسافرين بمطار الخرطوم الدولي بعد الهجوم عليه

وزارة الخارجية السودانية
وزارة الخارجية السودانية ( أرشيفية )

قالت الخارجية السودانية، في بيان لها مساء السبت، إن عناصر من قوات الدعم السريع "المتمردة" توغلت داخل مطار الخرطوم الدولي صباح اليوم وهاجمته.

وأكدت الخارجية تعرض طائرة تابعة للخطوط الجوية السعودية وطائرة سودانية أخرى لإصابات متفاوتة من قبل القوة المهاجمة، دون تسجيل إصابات في صفوف المسافرين والطواقم العاملة بالمطار.

وأشار البيان إلى أن القوات المسلحة السودانية تصدت للقوى المهاجمة وتمكنت من تطهير الوجود المسلح في المطار ومحيطه حرصا منها على سلامة الطيران والمسافرين.

على صعيد آخر، أفاد الإعلام العسكري التابع للجيش السوداني باستمرار ما سماها العمليات النوعية للقوات الجوية لصد ما وصفه بعدوان مليشيا الدعم السريع المدعومة خارجيا.

وأوضح بيان الإعلام العسكري للجيش أن القوات الجوية تقوم الآن بحسم ما دعاها التصرفات غير المسؤولة لمليشيا الدعم السريع المتمردة.

من جانب آخر قالت الخطوط الجوية السعودية إن إحدى طائراتها تعرضت لإطلاق نار في مطار العاصمة السودانية الخرطوم خلال اشتباكات اليوم السبت.

وأضافت الشركة المملوكة للدولة أنها نقلت ركاب الطائرة وطاقمها وكذلك موظفي الخطوط السعودية بالمطار إلى السفارة السعودية في الخرطوم.

وأعلنت الشركة في بيان تعليق رحلاتها من وإلى السودان حتى إشعار آخر.