رئيس التحرير
علاء الجمل

البرهان : إذا استمرت الحرب سندخل بكامل قواتنا إلى الخرطوم

عبدالحميد البرهان
عبدالحميد البرهان ( أرشيفية )

أكد عبدالفتاح البرهان رئيس المجلس السيادي السوداني أنه فوجئ في تمام التاسعة من صباح اليوم السبت باقتحام قوات التدخل السريع مقر القيادة العامة للجيش السوداني ، دون مبرر أو سبب واضح ، وأن الجيش السوداني لم يقم على الإطلاق في البدء على التعدي على أي شخص من قبل قوات التدخل السريع ، إلا بعد اشتباكهم مع قوات الجيش بإستخدام الأسلحة والذخيرة الثقيلة .

وأوضح البرهان أن الإشتباكات مازالت مستمرة بالأسلحة الخفيفة بجانب المدينة الرياضية فى الخرطوم وسط اشتباكات اقل ممابدات عليه صباح الباكر في تلك المنطقة ، لافتا إلى سيطرة الجيش السوداني على سيطرة معسكرات الدعم السريع ومواقعه الحيوية .

وقال البرهان : لقد تسللت قوات الدعم السريع صباح اليوم إلى مطار الخرطوم غبر صالة الحج والعمرة وقامت بإحراق بعض الطائرات المدنية وقامت قواتنا المسلحة بالتعامل معها وارداعها على الفور ، مشيرا إلى عدم استطاعة قوات التدخل السريع دخول مبنى القيادة العامة وان جميع الأمور تحت السيطرة .

ولفت البرهان إلى أن كل المرافق الإستراتيجية من القيادة العامة والمباني الحكومية للدولة والقصر الرئاسي مازالت تحت السيطرة الكاملة والتامة ، وان الجيش السوداني لديه احتياطات جيدة وقواعد عسكرية لم يقم بتحريكها إلى الآن ، موضحاً أنه أذا استمرت حالة الحرب فستتدخل قوات من الجيش السوداني للخرطوم من مناطق مختلفة .