رئيس التحرير
علاء الجمل

الجيش السوداني يعلن سيطرته الكاملة على القيادة العامة للبلاد

مصر الآن

أعلن الجيش السوداني نفي سيطرة قوات الدعم السريع نفي سيطرة قوات الدعم السريع على القصر الرئاسي في الخرطوم ، حيث أعلن الناطق بإسم الجيش السوداني أن الجيش مستمر في التصدي في التصدي الغاشم من قبل قوات الدعم السريع ، ونمارس واجبنا الوطني والدستوري في حماية البلاد .

وأضاف قائلاً : هناك مجموعة من قوات الدعم السريع تسللت إلى مطار الخرطوم تم التعامل معها بكل قوة وتم مواجهاتها بالاسلحة والذخيرة الثقيلة، مؤكداً ان الجيش قد فرض سيطرته الكاملة على القيادة العامة.

كذلك، اتهم الجيش السوداني السبت قوات الدعم السريع المسلحة بمهاجمة الكثير من قواعده في الخرطوم ومناطق أخرى بعيد إعلان تلك القوات مهاجمة الجيش لمعسكراتها. وقال الناطق باسم الجيش العميد نبيل عبد الله: "هاجم مقاتلون من قوات الدعم السريع عدة معسكرات للجيش في الخرطوم ومناطق متفرقة في السودان" مضيفا: "الاشتباكات مستمرة والجيش يؤدي واجبه في حماية البلاد".

من جانب آخر قالت  قوات الدعم السريع  التي يقودها الجنرال محمد حمدان دقلو في بيان إنها تمكنت من "السيطرة الكاملة على القصر الجمهوري ومطار الخرطوم ومطاري مروي والأبيص وعدد من المواقع بالولايات" الأخرى.

وكانت قوات الدعم السريع قالت في البداية إن الجيش السوداني شن السبت هجوما على إحدى قواعدها في الخرطوم، فيما كان يسمع دوي انفجارات وإطلاق نار كثيف في مناطق متفرقة من العاصمة السودانية، حسبما أفاد مراسلون من وكالة  الأنباء الفرنسية وشهود عيان.