رئيس التحرير
علاء الجمل

طارق الشناوي: الجمهور بيلعن محمد رمضان بالنهار ويشوف "جعفر العمدة" بالليل (خاص)

طارق الشناوي
طارق الشناوي

لا يزال مسلسل جعفر العمدة، للفنان محمد رمضان، يتصدر ترند مواقع التواصل الاجتماعي ويحقق نسب مشاهدات عالية عبر المنصات الإلكترونية ومواقع الفيديوهات.

وكشف الناقد الفني طارق الشناوي، خلال تصريحات خاصة لـ"مصر الآن"، أن الجمهور الذي ينتقد محمد رمضان، ويهاجمه طوال الوقت هو نفس الجمهور الذي يحرص على مشاهدة المسلسل يوميًا.

وعن السبب في ذلك، ذكر أن المخرج محمد سامي هو تميمة الحظ بالنسبة للفنان محمد رمضان، ويعتبره من أذكى المخرجين في الوقت الحالي، حيث نجح في قراءة عقلية الجمهور المصري، ويخاطبهم بالقصص التي تعتمد على التشويق والإثارة، وهي نفس الطريقة المتبعة في زمن الأبيض وأسود والمسلسلات الشعبية.

وأكد الناقد الكبير، أن مسلسل جعفر العمدة، نجح بالفعل في أن يكون المسلسل الأكثر جماهيرية ونجاحا هذا الموسم الرمضاني، واستعاد محمد رمضان من خلاله النجاح الذي اعتاد عليه خلال السنوات الأخيرة، والذي غاب عنه في العامين الماضيين بعد أن اعتمد على مخرجين غير محمد سامي.

أبطال مسلسل جعفر العمدة

المسلسل بطولة كل من محمد رمضان، زينة، هالة صدقي، إيمان العاصي، مي كساب، منة فضالي، أحمد داش، منذر رياحنة، عصام السقا، فريدة سيف النصر، مجدي بدر، أحمد فهيم، فتوح أحمد، سلوى عثمان، فريدة سيف النصر، جوري بكر، طارق النهري، أحمد عبد الله، إحسان الترك وضيف الشرف بيومي فؤاد، ومن تأليف وإخراج محمد سامي، وشارك في السيناريو والحوار مهاب طارق، وإنتاج شركة ميديا هب سعدى – جوهر.

قصة مسلسل جعفر العمدة

وتدور أحداث جعفر العمدة في إطار اجتماعي شعبي، حول جعفر العمدة (محمد رمضان) وهو في العقد الرابع من عمره، متزوج بثلاث سيدات، ويمتلك شركات للمقاولات، ويدخل في العديد من الصراعات سواء في عمله أو بعيدا عن العمل، ثم يقابل خلال مشواره "عايدة" (زينة) ويتعرف عليها وتنشأ بينهما قصة مليئة بالمفاجآت، كما يعيش جعفر مأساة تستمر عدة سنوات بعد فقدان ابنه واختطافه من قِبل مجهولين، ولا يعرف إذا ما كان حيًا أو أصابه مكروه.