رئيس التحرير
علاء الجمل

يترتب عليه إلغاء 350 ألف عملية… الأطباء في بريطانيا يبدأون إضراباً شاملاً لمدة 4 أيام

مصر الآن

أعلن الأطباء المبتدئين في جميع أنحاء إنجلترا إضرابًا لمدة أربعة أيام بدءاً من اليوم الثلاثاء والذي سيؤدي بدوره إلى إلغاء ما يقدر بـ 350 ألف موعد ، بما في ذلك العمليات الجراحية.

وقالت صحيفة “الجارديان” إن الأطباء بدأوا اعتصامًا خارج المستشفيات اعتبارًا من الساعة السابعة صباحًا وسيواصلون إضرابهم حتى صباح اليوم السبت المقبل بسبب تصاعد الخلاف على الأجور، و يعد هذا أطول إضراب للخدمات الصحية منذ أن أضرب الممرضون وعمال الإسعاف وغيرهم من العاملين الصحيين العام الماضي..

وقال رؤساء NHS إن رعاية المرضى كانت “على حافة السكين” و “هشة للغاية” بسبب تعليق أعضاء الجمعية الطبية البريطانية. (BMA).

وقال ماثيو تايلور ، الرئيس التنفيذي لاتحاد NHS ، إن التأثير المحتمل للإضراب كان مفجعًا ودعا الجانبين إلى إنهاء معركة الكلام.

وأضاف تايلور خلال مداخلته لبي بي سي إنه ليس هناك شك في أن الإضراب سيكون أكثر إرباكًا من إضراب موظفي NHS الذي استمر 72 ساعة في الشهر الماضي ، مما أدى إلى إلغاء 175000 تعيين..

وقال تايلور ، الذي يرأس الهيئة التي تمثل نظام الرعاية الصحية في إنجلترا وويلز وأيرلندا الشمالية ، يوم الإثنين ، إنه سيتم إلغاء ما يصل إلى 350 ألف موعد وإجراء هذا الأسبوع.

وأعرب عن أمله في أن يحصل كل مريض على رعاية عاجلة ، لكنه أضاف: “لا فائدة من المخاطرة بالمرضى مخاطر على سلامة المرضى ، ومخاطر على كرامة المريض – لأننا غير قادرين على توفيرها نوع الرعاية الذي نريده .

من جانبه قال البروفيسور السير ستيفن بويس ، المدير الطبي الوطني لهيئة الخدمات الصحية الوطنية بإنجلترا ، إن “الغلاف هش للغاية” أثناء إضراب مؤسسة بي إم إيه ، وحث الناس على “استخدام خدمات هيئة الخدمات الصحية الوطنية بحكمة”.

وقال لبرنامج توداي لبي بي سي راديو 4 اليوم الثلاثاء: “نصيحتنا للناس هي التفكير مليا لأننا سنشهد الكثير من الاضطرابات خلال الأيام الأربعة المقبلة.