رئيس التحرير
علاء الجمل

لبس العيد صيفي ولا شتوي؟.. طبيب أطفال يجيب

شراء لبس العيد صورة
شراء لبس العيد صورة أرشيفية

اعتادت الأمهات خلال السنوات الماضية على أن تشتري ملابس العيد للاطفال صيفية حيث كان يأتي عيد الفطر في موسم الصيف، لكن هذا العام الأمر محيرا لهن تماما حيث أن الأجواء غير مستقرة وتشهد دراجات الحرارة ارتفاعا وانخفاضا في آن واحد.

هذا الأمر تسبب في وضع الأمهات في حيرة عما إذا كانت تشتري ملابس عيد الفطر صيفية أم شتوية, وهو الأمر الذي أجاب عنه الدكتور محمد الشربيني أحد أشهر أطباء الأطفال عبر السوشيال ميديا، حيث حظر تماما الأمهات من تخفيف ملابس الأطفال في عيد الفطر.

وأوضح أنه عليهن الالتزام بالملابس الخريفية، وستكون الملابس الصيفية بعد انتهاء شهر أبريل واستقرار درجات الحرارة.

هذا الأمر أكدته هيئة الأرصاد الجوية من خلال تصريحات تلفزيونية لـ منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوي، حيث حذرت الأمهات من شراء ملابس صيفية في عيد الفطر نظرا لارتفاع درجات الحرارة نهاراً وانخفاضها ليلا، كما أن موسم الصيف لم يبدأ بعد .

 

موعد عيد الفطر 2023

وكان قد أعلن الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، موعد استطلاع هلال شهر شوال وموعد أول أيام عيد الفطر المبارك 2023.

وأوضح القاضي، في بيان له الأسبوع الماضي، أنه طبقا للحسابات الفلكية التي يقوم بها معمل أبحاث الشمس بالمعهد فإن هلال شهر شوال سوف يولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة السادسة والدقيقة 14 صباحًا بتوقيت القاهرة المحلي يوم الخميس 29 من رمضان 1444هـ الموافق 2023/4/20م (يوم الرؤية).