رئيس التحرير
علاء الجمل

ماندو العدل: الشركة المنتجة لـ"عملة نادرة" تخوفت من مشاركة أحمد عيد

أحمد عيد عملة نادرة
أحمد عيد عملة نادرة

قال المخرج ماندو العدل، إنه يشعر بالسعادة بالعمل مع الفنانة نيللي كريم، مضيفا أنه ليس من السهل على المخرج أن يجد فنانا جريئا ولديه قدرة على التلون في أدواره، فهذا يجعل المخرج يطمع أكثر في إخراج أكبر قدر من موهبته ليقدم رؤيته.

وتابع العدل، خلال لقائه في برنامج «عاصمة الفنون» على قناة القاهرة الإخبارية، أنه حين تحدث مع نيللي كريم حول طبيعة المسلسل والشخصية الصعيدية، كان يعلم أنه سيكون لديها تخوفات، خاصة أنهم لم يقدموا عملا بطابع صعيدي من قبل، مؤكدا أنه كان يثق بموهبة نيللي كريم، فبالعمل والاجتهاد ستصل إلى المستوى المطلوب لشخصية نادرة، وفي نهاية الأمر تمكن من إقناعها.

تصريحات ماندو العدل عن اختيار أحمد عيد لدور مسعود في عملة نادرة

أما عن اختيار أحمد عيد ليقدم شخصية مسعود في مسلسل عملة نادرة، قال ماندو العدل، إنه بالفعل كان هناك تحفظ من الشركة المنتجة حين وقع الاختيار عليه، موضحا أن هذا التحفظ أمر منطقي لأن أحمد عيد معروف لدى الجمهور بأنه ممثل كوميديان ويقدم الكوميديا السوداء وهو أمر صعب، لذلك كان هناك مخاطرة في اختياره.

وذكر أن أحمد عيد كان يشبه تماما شخصية مسعود في خياله بكل تركيبته ومظهره، موضحا أن عيد رفض تقديم الشخصية في البداية واعتذر عن الدور ثم اقتنع وقدمه.

وأوضح ماندو، أن الثقة بينه وبين الشركة المنتجة هي التي جعلتهم يقتعنون في النهاية، مضيفا أن له تجارب سابقة ناجحة في اختيار فنانين في أدوار لم يقدموها من قبل، مثل شريف سلامة في فاتن أمل حربي، ومحمد ثروت الذي نقله من الكوميديا إلى التراجيديا في مسلسل بين السما والأرض.

وأكد أن الأمر كان مخاطرة بكل تأكيد، لأن عيد يقدم شخصية صعيدي وتراجيدي وشرير ولكن الأمر نجح ونال استحسان الجمهور، ذاكرا أن عيد لديه قدرات تمثيلية كبرى ولكنه كان يحتاج إلى مخرج يراها ليظهرها إلى العلن.