رئيس التحرير
علاء الجمل

الحكومة توضح حقيقة إغلاق مدرسة كلية النصر للبنات (EGC) بالإسكندرية وتسريح طلابها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن إغلاق مدرسة كلية النصر للبنات (EGC) بالإسكندرية وتسريح طلابها بعد تعرضها لأزمة مالية.

وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مؤكدة أنه لا صحة لإغلاق مدرسة كلية النصر للبنات (EGC) بالإسكندرية وتسريح طلابها بعد تعرضها لأزمة مالية.

وشددت وزارة التربية والتعليم، على انتظام سير العملية التعليمية بمدرسة كلية النصر للبنات بشكل طبيعي، مع انتظام حضور كل من المعلمين والطلاب، دون معوقات، مشيرة إلى أن مدرسة كلية النصر للبنات تقع تحت مظلة الجمعية العامة للمعاهد القومية التي تتولى إدارة الالتزامات المالية وسداد أي نقص قد يحدث في الموارد المالية بالمدارس التابعة لها، ومناشدة الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

وناشد مجلس الوزراء وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور.

إغلاق مدرسة كلية النصر

وكانت أزمة مدرسة النصر قد تصدرت السوشيال ميديا، وذلك بسبب مديونيات تقدر بالملايين، وعدم القدرة على سداد الالتزامات الأساسية على رأسها دفع أجور العاملين، وتسبب ذلك في أزمة كبيرة تلاحق واحدة من أقدم وأعرق مدراس محافظة الإسكندرية، والتي كانت مدرسة مخصصة للجاليات الأجنبية وأبناء الملوك والمشاهير في الفترة ما قبل عام 1952، وبعد تأميمها أصبحت مدرسة قومية للطبقة المتوسطة بطابع ومبانٍ تراثية، وتعليم ومناهج وتبعية مباشرة لوزارة التربية والتعليم.