رئيس التحرير
علاء الجمل

سفير كوريا الجنوبية يشارك في أكبر مائدة إفطار بالمطرية.. ويعلق: رمضان في مصر حاجة تانية

مائدة المطرية
مائدة المطرية

شارك سفير كوريا الجنوبية لدى مصر، هونغ جين ووك، في أطول مائدة للأفطار الجماعي وسط الآلاف في منطقة المطرية بالقاهرة.

مشاركة سفير كوريا الجنوبية في أكبر مائدة إفطار في مصر

تعليق سفير كوريا الجنوبية على مشاركته في مائدة الإفطار الجماعي بمصر

وقال ووك في تصريحات صحفية، إنه مثلما تقول الأغنية الشهيرة "رمضان في مصر حاجة تانية" بالفعل هذه حقيقة، مؤكدا أن رمضان في المطرية فريد جدا من نوعه ورائع، فالجميع كانوا سعداء بأجواء رمضان وهم جميعا يشاركون الطعام والمحبة.

وأكد سفير كوريا الجنوبية أن الطعام كله كان رائعا وشهيا للغاية، لافتاً إلى أنه مغرم بالأكل المصري كالمحاشي والكشري والقطايف.

وكونها أول مرة يتناول فيها الطعام وسط هذا الحشد الهائل، أعرب سفير كوريا الجنوبية، هونغ جين ووك، عن سعادته الغامرة بالتجربة.

للعام الـ 9 على التوالي أهالي المطرية ينظمون أكبر مائدة إفطار

مائدة افطار المطرية تقام هذا العام للمرة التاسعة على التوالي حيث يشارك جميع أفراد المنطقة في إعداد الأطعمة الشهية والأطباق المتنوعة، ويتعاونون بجهود ذاتية لتحقيق هذا الهدف، ويتجلى تفانيهم وحبهم لبعضهم البعض خلال هذا الحدث السنوي.

وباتت مائدة إفطار المطرية تقليد سنوي حيث يعتاد سكان منطقة المطرية الاجتماع سوياً في شهر رمضان المبارك، لإقامة مائدة إفطار كبيرة وشهيرة باسم “مائدة إفطار المطرية” بمنطقة عزبة حمادة للم الشمل وتعزيز الروابط الاجتماعية.

وبدأت هذه المائدة بشارع واحد، ولكنها نمت على مدى السنوات العشرة الماضية لتشمل العديد من الشوارع في المنطقة باللإضافة إلى المشاركين من خارج المنطقة حتى بلغ طولها نحو 3 آلاف متر، وتشكل جزءًا من الروح المجتمعية والتضامن في منطقة المطرية.

وقال أحد المنظمين، إنه للعام الـ 9 على التوالي ينجح أهالي منطقة المطرية ومن خلال الجهود الذاتية في تنظيم المائدة، مؤكدًا أن المائدة بدأت في عامها الأول بشارع واحد، واليوم وبعد مرور 9 أعوام يشارك بها عشرات الشوارع بالمنطقة الشعبية.

ولم يقتصر فطور هذا العام على المصريين فقط، بل شهد حضوراً غير مصري خارج عن المألوف، حيث أكد شاب سعودي يدعى بدرعبدالله أنه حضر خصيصا ليلمس بنفسه ما شاهده عن إفطار المطرية في مقاطع الفيديو.