رئيس التحرير
علاء الجمل

العزاء في مسجد الشرباتلي.. نجوم الفن ينعون شيرين الطحان

شيرين الطحان
شيرين الطحان

سادت حالة من الحزن على نجوم الساحة الفنية والإعلامية، بعد خبر وفاة الفنانة والإعلامية شيرين الطحان، التي رحلت عن عالمنا في الساعات الأولى من اليوم، عقب صراع مع  مرض السرطان، وتكسر في الصفائح الدموية، عن عمر ناهز 47 عاما.

نجوم الفن ينعون شيرين الطحان

نشر محبي الراحلة شيرين الطحان صور من مقاطع لها من أعمالها الدرامية وبرامجها السابقة داعين المولى بأن يرحمها ويدخلها فسيح جناته، وسط كلمات مؤثرة ودموع.

إعلاميون ينعون شيرين الطحان

نعى مجلس نقابة الإعلاميين خلال صفحته الإعلامية الراحلة وكتب: "إن الإعلامية شيرين الطحان كانت دمثة الخلق وتحظى باحترام جميع زملائها في العمل حيث عملت بعد تخرجها في كلية التجارة جامعة القاهرة في قناة النيل للمنوعات منذ عام 2000 وقدمت العديد من البرامج ويدعو مجلس نقابة الإعلاميين المولى -عز وجل- أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته وأن يلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان".
 

كما نعى الإعلامي عمرو الليثي الراحلة حيث غرد عبر تويتر: "خالص العزاء في وفاة الاعلامية شيرين الطحان تغمدها الله برحمته وأسكنها فسيح جناته وإنا لله إنا إليه راجعون".

ونعى الإعلامي جابر القرموطي الفنانة شيرين الطحان: "ربنا يرحمك زميلتنا العزيزة المحترمة شيرين الطحان".

وحرص صلاح عبد الله على نعي شيرين الطحان قائلًا: "رغم أني لم ألتقِ بها أبدًا لكن خبر وفاتها تعبني جدًّا فأرجوكم أرجوكم في هذه الساعة الطيبة المباركة الفاتحة والدعاء قبل الفجر وبعده".

ونعى الراحلة الفنان عمرو عبدالعزيز والذي شاركها بطول الجزء الأول من مسلسل "رمضان كريم" :"لا اله إله الله إنا لله وإنا إليه راجعون الفنانة والإعلامية شيرين الطحان في ذمة الله، بحق الشهر الكريم الله يرحمها ويحسن إليها ويجعل مثواها الجنة يارب العالمين، أسألكم الدعاء لها بالرحمة وقراءة الفاتحة".

وعلق الفنان يوسف الشريف: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. رحم الله الفنانة #شيرين_الطحان وأسكنها فسيح جناته وألهم ذويها الصبر والسلوان".

كما غرد الفنان عصام السقا عبر تويتر: "البقاء لله ربنا يرحمها ويجعلها من أهل الجنة"

كذلك الفنانة رنا سماحة والتي كتبت قائلة: “إنا لله وإنا إليه راجعون.. يا وجع القلب.. ادعوا لها بالرحمة.. شيرين الطحان”.

وعبر الشاعر الغنائي تامر حسين عن نعي الفنانة الراحلة قائلًا: “البقاء لله في الفنانة شيرين الطحان الله يرحمها ويجعل مثواها الجنة بحق الأيام المُفترجة اللى احنا فيها”.

ونعت المخرجة نيفين شلبي قائلة "لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، شيرين راحت عند الرحيم خلاص، الله يصبر أهلك وأصحابك على فراقك وجعتينا اوي رغم أني لا أعرفك شخصيا ولى عمري قابلتك".

ونعى الراحلة كريم الحسيني قائلا: "لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، ربنا يرحمها ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته، ويجعل مرضها في ميزان حسناتها وكفارة ليها".

ونشرت رنا سماحة صورة لها عبر حسابها الرسمي على "فيس بوك" وعلقت "إنا لله وإنا إليه راجعون، يا وجع القلب ادعولها بالرحمة".

كما نعتها الفنانة منة جلال عبر حسابها الرسمي على “فيسبوك”، وعلقت: “الوجع صعب الله يرحمك يا شيرين ويصبر بناتك إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وعلق الفنان مصطفي درويش على خبر الوفاة، قائلا: “ارتاحت الله يرحمها تعبت كتير”.

وكذلك نعتها نقابة المهن التمثيلية عبر حسابها الرسمي على “فيسبوك”، قائلة: “تنعى نقابة المهن التمثيلية، ببالغ الحزن والأسى، الفنانة والإعلامية شيرين الطحان وتتقدم النقابة بخالص التعازي لأسرة الراحلة، داعين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته وأن يلهم أهلها الصبر والسلوان.. وإنا لله وإنا اليه راجعون”.

وفاة شيرين الطحان

أعلنت المرافقة لشيرين الطحان ناهد عوني  خبر وفاتها وكتبت عبر فيس بوك: "لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ربنا يرحمك يا روحي من جوا ماتت في ليلة النصف من رمضان يا رب صبرنا حبيبة قلبي خلاص راحت أحسن مكان راحت عند ربنا في الجنة إن شاء الله يا قلبي وجعتِ قلبي يا شيرين يا قلب أختك ادعوا لها بالرحمة ربنا يرحمك ويغفر لك ويجعل مثواكِ الجنة اللهم آمين يا رب العالمين".

 

جنازة شيرين الطحان

وتُقام جنازة شيرين الطحان من مسجد فاطمة الشربتلي بالتجمع الخامس، عقب صلاة الجمعة، ومن المقرر أن يوارى جثمانها الثرى داخل مقابر العائلة، فيما لم يتحدد بعد موعد أو مكان إقامة العزاء.

وعانت الفنانة شيرين الطحان من مرض السرطان على مدار أعوام طويلة، إلا أن الأعراض الجانبية للمرض اشتدت عليها خلال الأسابيع الأخيرة، ما لزم نقلها إلى غرفة العناية المركزة، حتى وفاتها.