رئيس التحرير
علاء الجمل

أحمد فهيم يكشف كواليس مشهد ضرب محمد رمضان له في"جعفر العمدة"

أحمد فهيم مسلسل جعفر
أحمد فهيم مسلسل جعفر العمدة

قال الفنان أحمد فهيم، إن دوره في مسلسل جعفر العمدة مع الفنان محمد رمضان في رمضان 2023، جاء بترشيح من المخرج محمد سامي.

وأوضح فهيم، خلال حلوله ضيفا ببرنامج "قبل ما تفطر بكتير" على نجوم إف إم، اليوم الخميس، أن شخصية سيد في "جعفر العمدة" جاءت بترشيح من المخرج محمد سامي، معلقا: "هذا الأمر تكليف وليس ترشيحًا لأنه صاحب فضل علي، وهو من قدمني في أكثر من عمل فني، وهذا الترشيح مهم جدًا".

وعن التحضير للشخصية، أشار فهيم إلى أنه قرأ السيناريو واكتشف أن سيد عصبي ومنفعل ولديه سرعة في رد الفعل واتخاذ القرارات، لذا فإن الكوميديا جاءت من تصرفات الشخصية.

أحمد فهيم يتحدث عن دوره في “جعفر العمدة”

وأوضح أنه علم بترشيحه للدور في جعفر العمدة، قبل التصوير بيومين فقط، قائلا: "أنا عرفت إني هعمل الدور قبل التصوير بيومين، واتخضيت لما محمد سامي كلمني لأني محضرتش الدور وهو دور صعب".

وأكد أن المخرج محمد سامي أرسل له 8 حلقات في أول يوم، ثم قابله في اليوم الثاني داخل موقع التصوير، مضيفا: “في اليوم الثاني أرسل لي 6 حلقات ودخلت التصوير واحدة واحدة ومع الوقت استطعنا صنع ملامح لشخصية سيد".

وأكمل: "من المهم للفنان أن يكون جاهزًا في أي توقيت، ولا بد أن يكون لديه مرونة ويشتغل على نفسه وأدواته"، مشيرا إلى أنه يعتبر المخرج محمد سامي صديق وشقيق له قبل أن يكون مخرجا كبيرًا وعبقريًا.

وأضاف: "سامي هو من شاهدني منذ مسلسل (آدم) وكان يسند لي طيلة الوقت مشاهد صغيرة حتى ترشيحي في أدوار مهمة، وطول الوقت شايل الجميل ده ومقدرش أنساه".

كما تحدث أحمد فهيم عن كواليس مشهد القلم الذي كان أحدث ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي وجمعه بالفنان محمد رمضان، قائلا: "العمل مع محمد سامي دائما يتوقع أن يكون تريند، وأي مشهد نقدمه نكون في حالة تركيز شديدة".

وتابع: “المشهد كان كبيرًا وكتب خلاله رباعية للكاتب هيثم نبيل، وعندما قدمنا هذا المشهد كان هناك حالة من البكاء تسود طاقم العمل، ومن ردود فعل طاقم العمل استطعنا معرفة أن المشهد هيكون تريند”.

يذكر أن جعفر العمدة من بطولة: محمد رمضان، هالة صدقي، منة فضالي، إيمان العاصي، مي كساب، أحمد داش، ومن تأليف وإخراج محمد سامي.