رئيس التحرير
علاء الجمل

سامية جاهين: نحن أصحاب ملكية أشعاره.. وسنلجأ للقانون ضد منتهكي حقوقنا (خاص)

أزمة مسلسل كامل العدد
أزمة مسلسل كامل العدد

استنكرت سامية جاهين، ابنة الشاعر والمؤلف الراحل صلاح جاهين، البيان الذي أصدرته الشركة المنتجة لمسلسل كامل العدد، للفنانة دينا الشربيني، والذي قالت فيه إنها حصلت على حق استخدام أغنية البيانولا، ضمن أحداث العمل.

وقالت ابنة صلاح جاهين، خلال تصريحات خاصة لـ"مصر الآن"، إنها تعجبت كثيرًا عندما قرأت بيان الشركة المنتجة للمسلسل ،متسائلة عن هوية الشركة التي باعت حق استخدام أغنية البيانولا ضمن أحداث مسلسل كامل العدد.

كما أوضحت أنه من البديهي أن يكون ورثة الشاعر صلاح جاهين، ووفقا للقانون المصري، هم وحدهم من يمتلكون حقوق الملكية الفكرية الخاصة بأشعاره، منوهة إلى أن الشركة المنتجة لمسلسل كامل العدد، شركة كبيرة ولديها مستشارين قانونين، فكيف فاتهم هذا الأمر؟!

وأكدت ابنة الراحل صلاح جاهين، أنها سوف تلجأ للقضاء، مضيفة أنها تواصلت مع جمعية الملحنين والمؤلفين للتدخل في الأمر.

وكانت الحلقة الأخيرة من مسلسل كامل العدد، للنجمة دينا الشربيني، قد شهدت غناء الفنانة إسعاد يونس لأغنية البيانولا، وهي معروف أنها للشاعر صلاح جاهين والملحن سيد مكاوي.

وعقب الحلقة، هاجمت ابنة صلاح جاهين صناع العمل، وكتبت منشورا عبر فيسبوك قالت فيه: "كل فترة نفاجأ كأسرة صلاح جاهين إن شغله بيتاخد ويتم استغلاله في إعلانات وأعمال تلفزيونية أو سينمائية بدون إذننا".

وأضافت: "لما تكون فرقة هواة على قد حالها مثلا واخدة غنوة مستخدماها في مسرحية ولا عرض غنائي طبعا ما بنتكلمش، ولو إنه من الذوق واللياقة إنهم على الأقل يتواصلوا معانا ياخدوا إذننا، لكن لما تكون شركات زي أورانچ ولا فودافون ولا شركة إنتاج كبيرة في دبي للمنتج اللبناني جمال سنان زي اللي عاملين مسلسل كامل العدد، المفروض إنهم بيعملوا كل حاجة قانوني ويحترموا حقوق الملكية الفكرية وحقوق الأداء العلني مش يستغلوا شغل صلاح جاهين من غير إذن ولا اتفاق! عيب يا جماعة ما يصحش كده".

تفاصيل مسلسل كامل العدد

ويتكون مسلسل "كامل العدد" من 15 حلقة، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي لايت كوميدي، ويشارك دينا الشربيني في بطولته كل من: شريف سلامة، آية سماحة، أحمد كمال، أحمد جمال سعيد، جيهان الشماشرجي، عمرو جمال، والفنانة القديرة إسعاد يونس، والمسلسل من تأليف يسر طاهر ورنا أبو الريش، وإخراج خالد الحلفاوي.

موضوعات متعلقة