رئيس التحرير
علاء الجمل

يسرا اللوزي: كان نفسي بنتي تكون بتسمع.. واتعلمت لغة الإشارة عشان أفهمها

يسرا اللوزي وابنتها
يسرا اللوزي وابنتها

أكدت الفنانة يسرا اللوزي، أن طفلتها أجرت عملية في جذع المخ، لأنها لم تكن تمتلك عصب سمعي وزراعة القوقعة العادية كان يحتاج لعصب، مشيرة إلى أنها كانت خائفة من تعرض طفلتها للبنج الكلي لعدد ساعات طويلة، حيث إن العملية استغرقت 7 ساعات.

وأضافت "اللوزي"، خلال حوارها مع الإعلامية اسما إبراهيم، ببرنامج "حبر سري"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن العملية كانت خطيرة، متابعة: “حال فشلها ممكن كان يحصل شلل.. وأخذنا المخاطر في العملية، ولم أكن أعرف ما أفعله من إجراء العملية لطفلتي هو صواب أم خطأ، كما أن زوجي هو من شجعني على إجراء العملية”.

واشارت إلى أنهما تعلما لغة الإشارة للتواصل مع بعضهما ومع طفلتها، مضيفة: "نفسي تسمع، وكنت خايفة تحصل مشكلة تانية.. خدنا الريسك".

وتابعت: "حاجة غريبة حصلت، كنا عايشين في المستشفى وكنت عايشة توتر.. التوتر كان جايب معايا أكل"، مشددة على أنها اكتشفت المرض في سن عام و3 أشهر وأجرت العملية لابنتها في سن العام والـ9 أشهر.

وأضافت: "بنتي بطلة.. لم اشعر بالضعف في رحلة مرض ابنتي في البداية لم تكن لديها القدرة وكانت ضعيفه في فترة معرفة المرض".

يسرا اللوزي: يوسف شاهين بيوحشني

وأكدت الفنانة يسرا اللوزي، حبها عملها مع المخرج يوسف شاهين، وأنها من أفضل التجارب التي استمتعت بها في حياتها، مضيفة: "بيوحشني وبيوحشني الشغل معاه".

وأضافت "اللوزي"، أن هناك شخصيات لا تعوض، منهم يوسف شاهين، فلم يكن يوجد فنان لا يستمتع بالتجربة معه، مؤكدة أنه كان قادرا على التعامل مع أي شخص وجنسية ودين، ويحترم الجميع ويحب عمله: “كان مخرج محترم”.

وأشارت إلى أنها تعلمت منه فكرة الإلتزام، حيث إنه كان يذهب لمكان التصوير قبل أي شخص آخر وقبل حضور فريق الإنتاج، متابعة: "كان بيعدي عليا نروح اللوكيشن مع بعض.. كان يعامل الجميع واحد".

موضوعات متعلقة