رئيس التحرير
علاء الجمل

بعد تهديد طفل مريض بالسكر.. مطالبات بوقف عرض مسلسل بابا المجال

بوستر مسلسل بابا
بوستر مسلسل بابا المجال

أثارت إحدى حلقات مسلسل بابا المجال، بطولة الفنان مصطفى شعبان، والذي يُعرض خلال الموسم الرمضاني الحالي 2023، حالة من الغضب وتعالت المطالبات بوقف عرض المسلسل؛ وذلك بعد عرض مشهد يظهر فيه الفنان رياض الخولي والفنان باسم سمرة، وهما يهددان طفلا مريض سكر، بقتله من خلال حقنه بكمية كبيرة من الإنسولين.

مطالبات بوقف عرض مسلسل بابا المجال

وأعربت مجموعة من السيدات، عن غضبهن الشديد من عرض المشهد، مؤكدين أن أبنائهن المصابون بمرض السكري، انتابتهم حالة من الذعر والهلع بعد مشاهدة المشهد.

ومن جانبه، طالب الدكتور أسامة حمدي، أستاذ الباطنة والسكر بجامعة هارفارد، بوقف عرض المسلسل، ومعاقبة المنتج والمؤلف، وكتب حمدي عبر موقع فيسبوك: لا أعرف حتى الآن سبب إقحام مرض سكر الأطفال بهذه الصورة الفجة، فلا يعرف مؤلف هذا العمل أو منتجه مدى التأثير السلبي لذلك المشهد الفج في نفسية الأطفال المصابين بالسكر، وأتصور الآن رعبهم وهلعهم إن قام أحد بذلك.

وتابع الدكتور حمدي: كيف أمسى التهديد بالقتل عن طريق المرض مباح، أين الرحمة؟ بل أين العقل؟ أنا بصفتي طبيبًا لهذا المرض، وبالنيابة عن كل أسر الأطفال المصابين بالسكر، أطالب بمعاقبة منتج هذا العمل المسمى بابا المجال، ووقف عرضه فورًا حتى يعتبر هؤلاء وغيرهم، وتغريم القناة التي تبثه، وأطالب بتعويض الأطفال المصابين بالسكر عن انتهاك أمنهم وسلامتهم النفسية.

بابا المجال بطولة: مصطفى شعبان، باسم سمرة، نسرين أمين، سوسن بدر، جومانا مراد، رياض الخولي، سماء إبراهيم، محمود حافظ، أحمد كشك، محمد رضوان، عارفة عبد الرسول، هبة حسن، فرح يوسف، سهر الصايغ.. من تأليف وإخراج أحمد خالد موسى، وإنتاج كامل أبو علي.