رئيس التحرير
علاء الجمل

الموسيقار راجح داوود يصعد خلافه مع خالد يوسف ويقدم شكوى ضده لنقابة السينمائيين

راجح داوود ـ خالد
راجح داوود ـ خالد يوسف

قرر الموسيقار راجح داوود، تصعيد الخلاف الذي نشب بينه والمخرج خالد يوسف، خلال الأيام الماضية، بسبب استبدال الموسيقى التصويرية الخاصة به في مسلسل سره الباتع.

وقدم شكوى إلى نقابة المهن السينمائية ونقيبها مسعد فودة، يتهم فيها المخرج خالد يوسف باستبدال الموسيقى الخاصة به في مسلسل سره الباتع الذي يعرض حاليًا ضمن الموسم الرمضاني بموسيقى أخرى ليست من تأليفه.

بيان راجح داود الذي يكشف خلافه مع خالد يوسف

وجاء في بيان راجح داوود: يطيب لي أن أتقدم لسيادتكم بالتهنئة بمناسبة شهر رمضان الكريم، أتقدم لسيادتكم بشكوي راجيا أن تقوموا بالتحقيق بشأنها، قمت بتأليف الموسيقي الخاصة بمسلسل "سره الباتع" للمخرج خالد يوسف، والتي تعرض الآن ضمن مسلسلات شهر رمضان الكريم.

وأضاف البيان: فوجئت عند مشاهدة الحلقات أن المخرج استخدم مقاطع موسيقية ليست من تأليفي، وقام باستخدامها بشكل متكرر، مما يسيء الي سمعتي الفنية، بالرغم من حضوره واستماعه وموافقته الواضحة والتي لا لبس فيها علي كل المقاطع الموسيقية التي قمت بكتابتها وتسجيلها، لذا أرجو من سيادتكم التدخل والتحقيق في هذا الشأن المؤلف الموسيقي مع خالص مودتي ومحبتي.

ورد الموسيقار راجح داوود، سابقا على الانتقادات التي طالت مسلسل سره الباتع، بسبب إعادة استخدام الموسيقى التصويرية لأعمال المخرج خالد يوسف، في المسلسل من خلال بيان أكد فيه أنه ليس له أي علاقة باستخدام هذه الموسيقى وأنه بالفعل ألف موسيقى تصويرية جديدة خاصة بالعمل.

وأوضح الموسيقار أنه تعاقد على تأليف الموسيقى التصويرية لمسلسل سره الباتع للمخرج خالد يوسف، وعلى الرغم من موافقة المخرج على جميع التعديلات والشكل النهائي للموسيقى التصويرية، تم التسجيل والتعاقد بالشروط المعروفة ولكنه فوجئ في الحلقة الأولى باستخدام موسيقى كان قد ألفتها لعمل آخر وهو فيلم (الريس عمر حرب) لنفس المخرج.

ومنذ ساعات، أصدر عدد من مؤلفي الموسيقى التصويرية، أبرزهم الموسيقار عمر خيرت وهشام جبر وشادي مؤنس، بيانًا لدعم الموسيقار راجح داوود، في أزمته مع المخرج خالد يوسف، مؤكدين تضامنهم معه.