رئيس التحرير
علاء الجمل

رسمياً.. سحب تنظيم كأس العالم لكرة القدم تحت 17 عاما من بيرو

كأس العالم تحت 17
كأس العالم تحت 17 سنة ـ صورة أرشيفية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مساء اليوم، سحب حق استضافة بطولة كأس العالم تحت 17 عام من دولة بيرو والتي كان مقررًا إقامتها نهاية العام الجاري.

ومن المقرر أن تقام بطولة كأس العالم تحت الـ 17 عاما في الفترة من 10 نوفمبر 2023 إلى 2 ديسمبر 2023.

وقال فيفا أنه يأسف لهذا القرار الذي جاء بعد مناقشات مع الاتحاد البيرو في لكرة القدم، وفي انتظار أن يختار مجلس الفيفا مضيفًا جديدًا للبطولة.

بيان الاتحاد الدولي لكرة القدم حول سحب كأس العالم من بيرو

ونشر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بيان رسمي مساء اليوم الاثنين عبر موقعه الإلكتروني قال فيه: سحب فيفا بكل أسف حقوق استضافة بيرو لكأس العالم تحت 17 سنة 2023 بعد مناقشات مكثفة بين الفيفا والاتحاد البيرو في لكرة القدم (FPF).

وواصل البيان: لا يزال من المقرر أن تقام البطولة في الفترة من 10 نوفمبر إلى 2 ديسمبر 2023، لكن مكتب مجلس "فيفا" سيعين مضيفًا جديدًا في الوقت المناسب.

وأكمل البيان: وجاءت هذه الخطوة في ضوء عدم قدرة الدولة المضيفة على الوفاء بالتزاماتها لاستكمال البنية التحتية اللازمة لاستضافة البطولة.

وأضاف: على الرغم من علاقة العمل الإيجابية للغاية بين الاتحاد الدولي لكرة القدم واتحاد بيرو لكرة القدم، فقد تقرر أنه لا يوجد الآن وقت كاف لتأمين الاستثمار المطلوب واستكمال العمل الضروري مع حكومة بيرو قبل موعد بدء البطولة

واختتم البيان بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا يود أن يعرب عن شكره لـ اتحاد البيرو لكرة القدم على جهودهم التي بذلوها خلال الفترة الماضية، ويعد بأنه سيبقى منفتحًا على تنظيم مسابقة مستقبلية في بيرو.