رئيس التحرير
علاء الجمل

قاتلوا من أجل الكيان.. ملحمة تشجيعية لجماهير الأهلي قبل مباراة الهلال السوداني

جمهور الأهلي
جمهور الأهلي

ينتظر الآلاف من الجماهير المواجهة المرتقبة بين النادي الأهلي ونظيره الهلال السوداني ضمن الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا، ويستضيف ستاد القاهرة المباراة بعد قليل في تمام التاسعة مساء بحضور 50 ألف مشجع.

وسادت حالة من الفرحة والحماس الشديد بين جماهير النادي الأهلي بعودتهم إلى الاستاد مرة أخرى، وانتفضت مواقع التواصل الاجتماعي بالمنشورات والتغريدات المفعمة بالحب والعطاء والدعم للنادي، من الذين يتمنون الفوز والتأهل للنادي الأهلي، وتم تدشين هاشتاج "يلا يا أهلي"، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وجاءت التغريدات كالتالي: "قاتلوا من أجلنا، قاتلوا من أجل الكيان، قاتلوا من أجل ماضينا من أجل تاريخنا، يلا يا أهلي"، ‎"إفريقيا يا أهلي" ، "إفريقيا للكبار وأنت الأسطورة".

وقال أحد رواد موقع تويتر: “متحمس للروح والمنظر ده أكتر من الماتش نفسه، وحشني أشوف اللعيبة بتاكل النجيلة بسبب التشجيع اللي بيهز الملعب، وإن شاء الله يرجعوا مبسوطين بالتأهل النهاردة”.

وأضافت أخرى: "المشهد الذي أرعب كل الأفارقة وسطر تاريخًا عظيمًا، مسكين هذا الجيل، افتقد أهم جنود وأسلحة الأهلي التاريخية.. الجمهور الورقة الأقوى دائما وأبدا".

وتابعت غيرها: "رمضان شهر الخير أتى بجمهور الخير، هنا مجدنا هنا شغفنا هنا تاريخنا، هنا قاهرة المعز، هنا الأهلي،
ستاد القاهرة كامل العدد بجمهور الأهلي".

ترتيب الأهلي

ويحتاج الأهلي للتأهل، تحقيق الفوز على الهلال السوداني بهدف نظيف بالجولة الأخيرة، أو بفارق هدفين ليحسم المواجهات المباشرة لصالحه وضمن التأهل إلى الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك بعدما خسر مواجهة الدور الأول بهدف نظيف دون رد.

ويتواجد الأهلي في المركز الثالث بالمجموعة الثانية برصيد 7 نقاط خلف صن داونز المتصدر برصيد 11 نقطة والهلال السوداني برصيد 10 نقاط وأخيرا القطن الكاميروني بدون نقاط.