رئيس التحرير
علاء الجمل

حملات مكبرة لإزالة أعمال البناء المخالف والقضاء عليها بالاسكندرية

إزالات المهد
إزالات المهد

كلف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية رؤساء الأحياء والأجهزة التنفيذية بالمحافظة بمواصلة التصدي بكل حزم لظاهرة البناء المخالف والقضاء عليها في المهد، وتكثيف المتابعة الميدانية المستمرة وردع أي مخالف.

وفي هذا الصدد، شن حي غرب برئاسة المهندسة سحر شعبان حملة مكبرة لإزالة أعمال البناء المخالف بقطعة أرض فضاء بشارع الأمان ناصية ش مسجد القباني حيث تم إزالة عدد 3 مباني من الطوب وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالف.

ونفذ حي العجمي برئاسة  هدى أبوكليلة حملة مكبرة لإيقاف أعمال البناء المخالف بمنطقة أبو تلات بحرى حيث تم التحفظ علي كمية من حديد التسليح والأسمنت والمعدات المستخدمة في المخالفة.

وقام حي العامرية أول برئاسة السيد موسي حملة مكبرة تمكنت من إزالة أعمال بناء مخالف بقرية حارس 1 النهضة عبارة عن حوائط من الطوب الأبيض وأعمدة في المهد وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالف.


كان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية كلف  اللواء أحمد حبيب رئيس حي شرق، بتسليم  5 من المواطنين رخص للمحال الخاصة بهم سواء رخص دائمة أو مؤقتة، وذلك تنفيذا للقرار الذي أعلن وزير التنمية المحلية البدء في تنفيذه ديسمبر 2022

وأوضح الشريف أن القانون الجديد لترخيص المحال العامة يتميز بتيسير وتبسيط الإجراءات، من خلال توحيد جهة إصدار التراخيص وهي المركز المختص بالتراخيص في جميع الأحياء ومركز ومدينة برج العرب، بهدف فض التشابكات بين الجهات المختلفة بشأن التراخيص والاختصاصات ويوحد آلية عمل تلك الجهات مما سيسهل عملية الترخيص علي المواطنين بدون أي إجراءات معقدة.